رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي ومونتيري اليوم في كأس العالم للأندية

ملخص مباراة الأهلي ومونتيري اليوم في كأس العالم للأندية

استهل النادي الأهلي مشاركته في كأس العالم للأندية 2022 بالإمارات بمباراة قوية للغاية ضد مونتيري بطل الكونكاكاف 2021.

وأسفرت قرعة كأس العام للأندية عن مواجهة بطل أفريقيا مع بطل دوري أبطال الكونكاكاف في الدور ربع النهائي، للتنافس على بطاقة العبور لمباراة قبل النهائي.

وسعى المارد الأحمر حامل برونزية البطولة في العام الماضي لتحقيق إنجاز جديد في البطولة التي شارك فيها أكثر من أي فريق أفريقي من قبل، مصطدم بطموح الفريق المكسيكي صاحب الباع الطويل في ذات البطولة.

مباراة الأهلي ومونتيري اليوم

وانطلقت مباراة الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، واحتضنها ستاد آل نهيان.

وقاد المباراة تحكيميا الأسترالي كريستوفر بيث، ويتأهل الفائز لملاقاة لاس بالميراس البرازيلي منتصف الأسبوع الجاري، والخاسر يلعب مباراة تحديد المركز الخامس أمام الخاسر من الجزيرة والهلال.

يشار أن الأهلي تأهل إلى تلك النسخة من البطولة بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، أما مونتيري ففاز ببطولة الكونكاكاف على حساب كلوب أمريكا.

تشكيل مباراة الأهلي ومونتيري

وأعلن المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، تشكيل الأهلي الذي سيخوض مواجهة مونتيري اليوم، حيث لا يزال الأحمر يعاني كثيرا من الغيابات في صفوفه لأسباب متعددة.

وتخلو تشكيلة الأهلي من الحارس الأساسي محمد الشناوي المتواجد مع بعثة المنتخب المصري في الكاميرون للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، ويتواجد علي لطفي بدلا عنه.

ويشهد خط الدفاع تغييرين عن التشكيل الأساسي للأحمر عادة، فيتواجد رامي ربيعة ومحمد المغربي بجوار ياسر إبراهيم في ظل استمرار إصابة بدر بانون، وتواجد أيمن أشرف مع المنتخب الوطني.

الظهير الأيسر للأهلي علي معلول يتواجد في التشكيلة الأساسية منذ فترة طويلة، وعلى مستوى الظهير الأيمن يحل محمد هاني بدلا عن أكرم توفيق الغائب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وفي منتصف الملعب يلعب المالي أليو ديانج بجاني محمد مجدي أفشة، فيغيب حمدي فتحي وعمرو السولية للتواجد ضمن قائمة المنتخب، وعمار حمدي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

الثلاثي الهجومي للأهلي اليوم يتكون من أحمد عبدالقادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر دون وجود لمهاج صريح، فمحمد شريف ضمن بعثة الفراعنة في الكاميرون وحسام حسن يعاني من الإصابة.

وعلى الجانب الآخر يدخل خافيير أجيري المباراة بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: إستيبان أندرادا.

خط الدفاع: إيريك أجويري، وسيلسو أورتيز، ومورينو، وسيباستيان فيجاس.

خط الوسط: ماتياس كرانيجيز، ولويس رومو.

الوسط الهجومي: ماكسيميليانو ميزا، وأرتورو جونزاليس، ورودولجو بيزارو.

الهجوم: فونيس موري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: إدسون جوتيريز، جويل كامبل، فينست يانسن، خيسوس جاياردو، ألفونسو كارديناس، سيزار رافاييل، دانيال بارا، ستيفان ميدينا، آلان إيسيدرو، كاليث هرناندز.

ملخص مباراة الأهلي ومونتيري اليوم

الشوط الأول شهد سيطرة نسبية للفريق المكسيكي على حساب الأهلي فبدأ بالمبادرة الهجومية من الدقائق الأولى، وفي 45 دقيقة تمكن من التسديد 13 مرة على مرمى الأهلي وكرة واحدة فقط بين القائمين والعارضة أنقذها علي لطفي.

أما الأهلي فبدأ المباراة بتحفظ دفاعي، واعتمد على الكرات المرتدة مستغلا سرعة طاهر محمد طاهر الذي تحصل على انفراد بالمرمى ووضع الكرة بين يدي الحارس.

بعد مرور 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني استطاع محمد هاني تسجيل الهدف الأول للأهلي، فأليو ديانج بدأ هجمة مرتدة أوصلها لعلي معلول على اليسار الذي لعبها بالعرض لتصطدم بيد الحارس وتحول لخارج المنطقة ليلاقيها هاني بتسديدة قوية في منتصف المرمى.

واستمر دفاع الأهلي والاعتماد على المرتدات إلى نهاية المباراة وتمكن لاعبوه من التصدي لكل هجمات مونتيري الذي بدا عاجزا أمام المارد الأحمر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة