رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم العالي والبحث العلمي:  افتتاح مدارس للتدريب العملي لطلاب الجامعات المصرية بمدينة الأبحاث العلمية

التعليم العالي والبحث العلمي:  افتتاح مدارس للتدريب العملي لطلاب الجامعات المصرية بمدينة الأبحاث العلمية

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأحد، تقريرا مقدما من مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، الدكتورة منى عبداللطيف، حول افتتاح المدينة المدارس الشتوية لطلاب الجامعات المصرية لعام 2022، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 10 فبراير الجاري.

تنظيم تدريب عملي لطلاب الجامعات المصرية بمدينة الأبحاث العلمية

كشفت الدكتورة منى عبداللطيف عن السبب في تنظيم هذا النوع من التدريب، أنه يأتي في إطار الدور الرائد لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وذلك استمرارًا للتعاون المشترك بين المدينة والجامعات المصرية بشأن إقامة المدارس الصيفية والشتوية، لتدريب وتنمية المهارات البحثية والابتكارية لطلاب الكليات العملية .

 وتابعت أنه تم تنظيم محاضرات نظرية بالإضافة إلى التجارب العملية، وذلك في إطار سعي المدينة للحفاظ على تقديم دورها الفعال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتماشيًا مع الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

وأشار التقرير إلى أن فعاليات اليوم الأول للمدرسة تضمنت الحضور الفعلي لطلاب جامعة الإسكندرية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، حيث تقدم للتدريب بالمدرسة  190طالبًا، وتم قبول 94 طالبًا.

وتضمنت المحاضرات برامج طرق تحليل مياه الصرف الصناعي، التعريف البروتينى، الإنتاج الحيواني والداجني، اكتشاف الأدوية وتحديدها وصياغتها، وتقنيات البيولوجيا الجزيئية وتطبيقاتها.

والجدير بالذكر أنه تم تنظيم 5 دورات بنظام الحضور أون لاين لطلاب الجامعات المصرية المختلفة، حيث تقدم 2477 طالبًا، وتم قبول 1311 طالبًا، وذلك في إطار المُساهمة بشكل فعال في تنمية مهارات الطلاب؛ لمواكبة التطور التقني وربطهم بسوق العمل المحلي والدولي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011