رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد كأس أمم أفريقيا 2023 وتصفياتها ومكان إقامتها

موعد كأس أمم أفريقيا 2023 وتصفياتها ومكان إقامتها

شهدت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون مفاجآت كثيرة، فالمنتخب المصري صاحب الرقم القياسي للفوز بالكأس خسر النهائي لصالح السنغال التي حققته للمرة الأولى في تاريخها، وحاملة اللقب قبل الأخير الجزائر ودعت البطولة من دور المجموعات، والكثير من المنتخبات تتأهب للنسخة المقبلة 2023 التي من المنتظر أن تشهد تنافسية عالية.

موعد كأس أمم أفريقيا 2023

كان من المقرر أن تقام النسخة الأخيرة من البطولة بالكاميرون عام 2021 إلا أن ظروف جائحة كورونا تسببت في تأجيلها لتنطلق في يناير 2022.

وقرر المكتب التفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الإبقاء على مواعيد النسخة المقبلة كما هي لتقام في 2023 في الفترة بين 23 يونيو و23 يوليو.

البلد المستضيف لكأس الأمم الأفريقية 2023

وحصلت دولة ساحل العاج على حق استضافة كأس أمم أفريقيا 2023 للمرة الثانية في تاريخها.

وتضم البطولة المقبلة 24 منتخبا، وقررت الجهات المسؤولة في ساحل العاج تجديد وتوسيع ملعب فيليكس هوفويت بوانيي وملعب بواكي في بواكي، وبناء ملاعب جديدة في مدن كورهوغو، سان بيدرو وياموسوكرو لاستضافة البطولة.

موعد تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

وتلعب التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا على دورين، الأول تمهيدي لا يتواجد فيه أي منتخب من المنتخبات العشرة المتأهلة للجولة الفاصلة من تصفيات كأس العالم.

والجولة الثانية التي تكون عبارة عن دور مجموعات ستقام 4 جولات منها في النصف الأول من يونيو 2022، فيما الجولتين الأخيرتين ستكون في النصف الثاني من سبتمبر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة