من هو جرير منصور؟ وما هي أشهر أعماله؟

من هو جرير منصور؟ وما هي أشهر أعماله؟

توفي الفنان المصري جرير منصور في فراير 2022 إثر تعرض لوعكة صحية شديدة، وفق ما أعلنه المطرب هيثم سعيد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

من هو جرير منصور؟

نشأ جرير منصور في أسرة رياضية، وكان بطلا لمصر وأفريقيا في السباحة، وبرع في تقديم أفضل ما لديه في عالم الجودو حتى حصل على الحزام الأسود، كما احترف رياضة الملاكمة في أمريكا لمدة عامين.

جرير منصور متعدد المواهب

كان يعشق جرير الرسم، وأقام الكثير من المعارض للفن التشكيلي في الغردقة وشرم الشيخ، ولكن الأمر لم يتوقف عند ذلك فقد دخل مجال التمثيل، وكان يعد أحد رموز أدوار الشر في مصر والعالم العربي، حيث أشتهر بأدوار المهرب ورجل المافيا، وكان يمتلك شركة إنتاج سينمائي.

أشهر أعمال جرير منصور

بداية جرير منصور الأولى في عالم الفن كانت في نهاية السبعينيات، من خلال فيلم أسياد وعبيد والذى غرض عام 1978  وكان من بطولة كلا من حسين فهمي وميرفت أمين ومحمود ياسين.

وشارك جرير في 17 عملا بين السينما والتليفزيون من أهمها شخصية ماركوس في فيلم أمير الظلام، وشخصية مهرب الآثار في فيلم ورقة شفرة، وضاحي أبو الرجال في فيلم الهرم الرابع، كما شارك في عدة مسلسلات منها أزمة سكر بطولة أحمد عيد، ومسلسل أغلي من حياتي، ومسلسل إمرأة في ورطة، ومسلسل رحيم الذي عرض في 2018 وهو آخر أعماله الفنية.

وفاة جرير منصور

 أعلن الفنان هيثم سعيد، يوم الإثنين، 7 فبراير 2022، خبر وفاة الفنان المصري جرير منصور، ونعاه عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك قائلا: «توفي إلى رحمة الله الفنان مهندس جرير منصور اللي أبدع في أدوار كتير من أول رجب فوق صفيح ساخن .. ورقة شفرة.. الهرم الرابع ..الريس عمر حرب .. وأعمال أخرى، وكان راجل جميل جداً على المستوى الشخصي. إنا لله وإنا إليه راجعون... نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011