رئيس التحرير أحمد متولي
 حسام حداد المذيع الموقوف عن العمل بسبب الأهلي: أنا أهلاوي

حسام حداد المذيع الموقوف عن العمل بسبب الأهلي: أنا أهلاوي

أحالت الهيئة الوطنية للإعلام، المذيع حسام حداد للتحقيق وأوقفته عن العمل، على خلفية غضب جماهير الأهلي من تصريحاته في برنامج «صباح الخير يا مصر» صباح اليوم الثلاثاء.

تصريحات حسام حداد عن الأهلي

حسام حداد، الذي يقدم البرنامج قال في حلقة اليوم إن النادي الأهلي الذي يلعب في بطولة كأس العالم للأندية، باسم النادي الأهلي فقط، ولا يمثل مصر في هذه البطولة، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع.

تصريحات حداد جاءت خلال تناوله لمباراة نصف نهائي كأس العام للأندية بين الأهلي وبالميراس البرازيلي التي تلعب مساء اليوم.

وأضاف حداد أن الضروري أن يلتف الجميع حول تشجيع المنتخب المصري الشهر المقبل في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، ولا يلزم جمهور كل ناد بتشجيع المناسب حتى في المحافل الدولية.

وأثار الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة قوية من جمهور النادي الأهلي ضد حداد.

إيقاف حسام حداد

وأكدت الهيئة، في بيان الثلاثاء، أنها تقف على مسافة واحدة بين كل الأندية المصرية وتتعامل بحيادية تامة، مشددة على أن كل الأندية الرياضية المصرية لها كل التقدير والاحترام ونتمنى لها التوفيق والنجاح في تحقيق الإنجازات التي تضاف لرصيد الرياضة المصرية.

رد حسام حداد

وأوضح حسام حداد الغرض من تصريحاته في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: « أولا أنا مشجع أهلاوي منذ طفولتي، أحب النادي وأشجعه واحترم رموزه ونجومه، لم أخفِ انتمائي يوماً للأهلي، ولمن يريد، بحث صغير يثبت ذلك».

وتابع مذيع صباح الخير يا مصر: «ثانيا أنا مع كل نادٍ مصري يلعب ضد أي نادٍ خارجي بقلبي وعقلي، وهذا ما دعوت له دائماً، واليوم أضفت إليه أنّ للمشجعين الحق في تشجيع من يريدون من أندية وهذا ألف باء كرة القدم، مع التأكيد على ضرورة الاصطفاف الوطني خلف المنتخب في مباراتينا مع السنغال في تصفيات كأس العالم».

وقال: «غريب علي أن يأتي اليوم الذي اضطر فيه لتوضيح دعمي للنادي الأهلي خصوصا أو لأي ناد مصري يقابل فريقا خارجيا بشكل عام، ولكن ولحرصي على مشاعر كل المعنيين، أقدم أسفي إن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد».

واختتم حداد قائلا: «دمتم بألف خير وكل التوفيق للنادي الأهلي اليوم في مباراته ولنضف كأسا جديدا وميدالية جديدة لمصر كلها».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة