رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تحدد موعد امتحانات المتخلفين عن امتحان الترم الأول 2022

وزارة التعليم تحدد موعد امتحانات المتخلفين عن امتحان الترم الأول 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصير الطلاب المتخلفين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021-2022.

وكان طلاب جميع الفرق الدراسية في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية عدا الصف الثالث الثانوي أدوا امتحانات الترم الأول بداية من يناير الماضي واستمر بعضها حتى فبراير الجاري.

وخلال أعمال ظهور نتائج الترم الأول أعدت إدارات التربية والتعليم بالمحافظات حصرا للمتخلفين عن اختبارات الفصل الدراسي.

القواعد المنظمة للنقل بين الفرق الدراسية في مصر تقضي بنجاح الطالب في كل فصل دراسي في المواد الأساسية، لذا أعلنت الوزارة قرارها بشأن هؤلاء الطلاب.

موعد امتحانات التخلفات الترم الأول 2022

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كتابا دوريا بشأن آليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف للعام الدراسي 2021-2022.

ونص الكتاب الدوري، على أنه بخصوص طلاب صفوف النقل الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المدرسة تعقد لهم امتحانات فى مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء إجازة نصف العام.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المديرية تُعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بعد التنسيق بين المحافظ و مدير المديرية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011