رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول

بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول

ظهرت مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الأول، وتعلن بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الشهادة الإعدادية برقم الجلوس للطلاب والطالبات على مستوى الجمهورية إلكترونيا.

ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري

وأصدر الأزهر الشريف بيانا، جاء فيه أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أناب وكيله، الدكتور محمد الضويني، لاعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي 2021-2022.

وتضمن البيان إحصائيات امتحانات الصف الثالث الإعداي في هذا الفصل الدراسي، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 143179 طالب وطالبة، حضر منهم 141421.

وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 1088221 بنسبة 76.95%، والحاصلين على أقل من 50% 32600 بنسبة 24.05%.

 بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 نتيجة الشهادة الإعدادية

وأشار بيان الأزهر أنه تيسيرا على الطلاب وجه وكيل الأزهر بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يمكن الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات.‏

ويمكن الاطلاع على النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس والضغط على زر البحث في النافذة التالية:

​​​​​​​

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية امتحانات الترم الأول للعام الحالي في الفترة من الأحد 16 يناير، وحتى الأحد 23 من نفس الشهر.

وامتحن الطلاب على مستوى الجمهورية في 13 مادة أساسية، وفي مادتين لا تضاف درجتهما للمجموع، إلا أن النجاح فيهما ضروري لاجتياز الصف الدراسي والانتقال للمرحلة الثانوية.

ويشار أن الدرجات تظهر للطالب في المواد الأساسية فقط، كما أنها لا تظهر في مواد الدور الثاني ويمكن الاطلاع عليها من خلال المعهد فقط.

ويشار أن هذه النتيجة المعروضة على الموقع استرشادية ولا يعتد بها، وللتأكد منها يرجى الرجوع للمعهد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة