رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو مكالمة الدكتور مجدي يعقوب المفبركة على قناة الحدث اليوم

فيديو مكالمة الدكتور مجدي يعقوب المفبركة على قناة الحدث اليوم

تسببت مداخلة تليفونية مع أحد برامج قناة الحدث اليوم في إيقاف البرنامج، بسبب ادعاء أنها من الجراح العالمي مجدي يعقوب، واتضح أن المتحدث شخصا انتحل صفته.

الدكتور مجدي يعقوب على قناة الحدث اليوم

وقررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج «الحياة أحلى» مع شريف ونوران على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

 وكانت لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلا وتحايلا وخرقا للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

خلال عرض البرنامج أعلن مقدمه عن مداخلة مع السير مجدي يعقوب، وبدأ الأول المكالمة بالادعاء أنها المرة الرابعة التي يتحدث فيها مع الطبيب العالمي، معبرا عن فخره وسعادته بدعمه لله والشباب المصري.

ووجهت مقدمة البرنامج سؤالا لمنتحل شخصية الدكتور مجدي يعقوب عن رأيه في المباردرات التي تطلقها الدولة في الفترة الحالية في المجال الطبي، مطالبة إياه بتوجيه رسالة للأطباء بإطلاق مبادرات مماثلة ولو على الأقل بتخفيض ثمن الكشف.

وجاء رد المتكلم على الهاتف: «الريس بيحس بشعبه وهو الشعب أساسا يعلم إن الريس بيحبه وهو بيحب الريس وهو متفاعل معاه وحاسس بالفئة الكادحة، أما الدكاترة اللي مش بيساهموا زي ما الريس بيساهم في رفع المعاناة عن الشعب لازم نقولهم إن كلنا واحد وعايشين في بلد واحد ولازم نتفاعل كلنا علشان البلد هي اللي هتبقى».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011