رئيس التحرير أحمد متولي
 الأغلفة الموازية.. المصريون يبرزون الجانب المضحك للقراءة (صور)

الأغلفة الموازية.. المصريون يبرزون الجانب المضحك للقراءة (صور)

استقبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي آخر أيام من فعاليات معرض الكتاب الدولي بإطلاق وسم بعنوان «الأغلفة الموازية» ظل حديث السوشيال ميديا في مصر لأيام.

وتصدر الهاشتاج الترند بسبب  تبادل عدد كبير من المصريين السخرية من أغلفة الكتب والروايات العربية والاجنبية والمترجمة، واستبدالها صورة من مشهد شهير لفيلم أو مسلسل أو مسرحية.

الأغلفة الموازية

ولم يقف الأمر عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ولكن شارك فيه أيضاً العديد من المثقفين والقراء الذين تعاملوا مع الأمر على أنه سببا لنشر ثقافة القراءة، وإضافة طابع فكاهي على بعض أسماء الكتب.

وكان المترجم محمد الفولي هو من اختار عنوان الأغلفة الموازية عندما قام  بنشر أول مجموعة أغلفة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وانتشر الموضوع علي نطاق أوسع حتى أصبح ترند بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

زاد انتشار الأمر حتى أصبح الكتاب أنفسهم يقومون بتجربة الأمر بمشاركة متابعيهم الأغلفة، بالإضافة إلى عرض الصور التي يرسلها لهم المعجبون عن أعمالهم.

 وتصدر عدد من الشخصيات المشهورة غلاف عدد من الروايات وكان من أبرزهم الإعلامي عمرو أديب، الداعية عبد الله رشدي، الفنان حمدي الوزير، الفنان أحمد بدير، الفنان محمد سعد.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011