رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية الترم الثاني 2022

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية الترم الثاني 2022

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية عبر موقعه الإلكتروني نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للعام الدراسي الحالي 2021-2022 لقبول الطلاب في الترم الثاني.

وكانت انطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021–2022، السبت الماضي، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العامين الدراسيين 2020-2021 ثانوية عامة 2019-2020، والشهادات العربية والأجنبية والشهادات الأزهرية ومدارس stem، بنظام التقدم المباشر على النظام الإلكتروني حسب الحد الأدنى للتقدم الخاص به وذلك بعد سداد رسوم التقدم.

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة الترم الثاني 2022

ولمعرفة النتجية عبر الرابط التالي: https://www.cpnu-admission.edu.eg/

ويحق للطالب إعداد التقدم عدة مرات لحين قبوله في إحدى الكليات طبقا لرغبته، وليس من حق الطالب التقدم لأكثر من كلية، وسوف تصدر بطاقة القبول للطالب على إحدى الجامعات الخاصة والأهلية طبقا لرغبته لتلاقي ازدواجية الترشح وإهدار الأماكن الشاغرة.

ويقوم الطالب بتسجيل بياناته على مسئوليته الشخصية والاطلاع على الحدود الدنيا للتقدم وعدد الأماكن الشاغرة بكل كلية في كل جامعة، ويحدد الطالب الكلية التي يرغب في الالتحاق بها ويسجل رغبته على النظام والذي سوف يظهر مباشرة على شاشة الجامعة في نفس الوقت سوف تظهر للطالب أعداد المتقدمين في كل كلية بل أن يسجل رغبته، وتظهر للجامعة في نهاية اليوم قائمة بأسماء الطلاب المتقدمين إليها في كل لكل كلية.

ويكون التقدم للجامعات الأهلية، لابد أن يكونوا ممن أدوا امتحانات قبل ذلك، ويتم تحديد الأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة والأهلية مع تأجيل ربط الطاقة الاستيعابية لكل كلية بأعداد أعضاء هيئة التدريس والتي يجب ألا تقل عن 3% من إجمالي الطلاب في الكليات العلمية و2% من إجمالي أعداد في الكليات النظرية على أن يتم هذا الربط اعتبارا من بدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022- 2023.

وتظهر للجامعة قائمة بالطلاب المقبولين في كل كلية كما يظهر لكل طالب الكلية التي تم ترشيحه إليها وذلك صباح اليوم التالي وذلك تحت نظر الجامعة المسجل عليها كل الطلاب المتقدمين، وتقوم الجامعة بإخطار الطلاب بقبولهم إلكترونيا مع السماح لهم بفترة لا تزيد على 48 ساعة لسداد المصروفات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة