رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2022

تحديد موعد تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2022

حدد قطاع المعاهد الأزهرية موعد تسجيل استمارة الشهادة الثانوية 2022 للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي الحالي 2021-2022 الراغبين في دخول امتحانات الدور الأول في شهر يونيو المقبل.

وقرر الأزهر تسجيل الطلاب استمارات التقدم للامتحان إلكترونيا، على أن يقوم الطالب بعد انتهاء من التسجيل بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدا لمراجعتها، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها.

موعد تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2022

ويبدأ تسجيل الاستمارات يوم السبت 19 فبراير الجاري، وحتى يوم الخميس 17 مارس.

ويعتمد الأزهر في العام الحالي على بوابة الأزهر الإلكترونية في تسجيل بيانات الطلاب، على أن يلحق التسجيل الإلكتروني مرحلة ورقية.

ونوه القطاع أن تسجيل الدخول إلى البوابة لعمل الاستمارة يكون عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده.

وبين البيانات المطلوبة لعملية تسجيل الاستمارة الرقم القومي للطالب أو جواز السفر.

ويسجل كل طالب رقم الهاتف المحمول الخاص به ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها، وبيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها، وتسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به.

ويختار الطالب الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب، وحالة الطالب سواء مستجد أو باق للإعادة وقسمه رياضيات أو علوم واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيا للإعادة، ويحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة