رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 الجديد PDF وفيديو

منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 الجديد PDF وفيديو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 الجديد والذي من المقرر أن يدرسه التلاميذ حتى نهاية العام وقبل الامتحانات، ويبحث عنه أولياء الأمور بصيغة PDF وفيديو.

وننشر لأولياء الأمور منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 وفقًا لما أعلنته الوزارة بشكل رسمي في تصريحات صادرة عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في حوار إعلامي.

منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الثاني يبدأ عند ما انتهى إليه المنهج الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الأول 2021.

وأما فيما يتعلق بالجزء الذي ينتهي عنده منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022، فقد صرح شوقي أنه غير محدد، على أن يستكمل ما تبقى من الجزء الخاص بالفصل الدراسي الأخير من المنهج في العام المقبل.

توزيع منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022 PDF

وأعلن شوقي فيما يخص توزيع منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي 2022 PDF أنه لا يوجد فيها اطلاع أو حذف، وبالتالي لم تقم بإعلانه رسميًا، وننشر لكم منهج رابعة ابتدائي الترم الثاني من حيث توقفت الدراسة في الترم الأول لنهاية المنهج.

منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

ووفقًا للتصريحات الوزارية فإن منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 يشمل الآتي:

  • الوحدة الثانية الطاقة والتصادم: السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية STEM.
  • المفهوم 4- 2 الطاقة والتصادم: درس التصادم- الطاقة والتصادم- السرعة والتصادم وتأثيرهما- تحولات الطاقة أثناء التصادم- التحقيق في التصادم- السيارات- مشروع الوحدة: سلامة المركبة.
  • الوحدة الثالثة: الطاقة والوقود.
  •  المفهوم الأول: الأجهزة والطاقة- الظاهرة الداعمة للمفهوم: درس الأجهزة والطاقة- سلاسل الطاقة- الوظائف والطاقة- أنشطة وتدريبات.
  • المفهوم الثاني: الوقود- دروس: الوقود- الوقود والرحلات على الطريق- أنواع الوقود- النفط والماء- تكوين الوقود الحفري- المحافظة على الطاقة الكهربائية- المحافظة على الوقود الحفري- حفارات النفط والروبوتات- مميزات وعيوب الوقود- الأنشطة والتدريبات.

ويتضمن منهج علوم الصف الرابع الابتدائي الجديد 2022 الترم الثاني على دراسة المفهوم الثالث مصادر الطاقة المتجددة: دروس مصادر الطاقة المتجددة- الطاقة الشمسية- تسخير الرياح- الماء الساقط- أنشطة وتدريبات.

والمفهوم الرابع ضمن منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2021- 2022 هو: الطاقة والبيئة- يوم ضبابي- تأثير الطاقة- مشكلة التسرب النفطي- التلوث والوقود الحفري- المطر الحمضي- أهمية الأشجار- حفظ الطاقة.

  • مشروعات الوحدة: تأثير بناء السدود- متعدد التخصصات.
  • الأنشطة والتدريبات.

الوحدة الرابعة من منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بعنوان الأسطح المتحركة، ويتم فيها دراسة:

  • المفهوم الأول: تفتت الصخور وتحركها- القلاع الرملية والصخور- أنواع التجوية- أسباب التجوية- التعرية وأنواعها- الوظائف والتعرية- أنشطة وتدريبات.

ويمكنكم الاطلاع على منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 كامل من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية