رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني pdf متاح للتحميل

كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني pdf متاح للتحميل

ينشر «شبابيك» كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الترك الثاني 2022 بصيغة pdf متاح الاطلاع عليه إلكترونيا أو تحميله والاحتفاظ به.

كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني pdf

ويبدأ منهج العلوم لرابعة ابتدائي في الفصل الدراسي الثاني بالمحو رالثالث الذي يحمل اسم «حماية كوكبنا»، وبه الوحدة الثالثة الطاقة والوقود.

وبداخل كل وحدة مجموعة من الدروس بكل منها موضوعات فرعية، ويطلع الطالب على المفاهيم والأهداف والمصطلحات الأساسية مع أنشطة تعليمية ومشروع بنهاية الوحدة.

وفي بداية كل وحدة تمهيد وحقائق علمية تم دراستها، فمثلا في الوحدة الثالثة التمهيد يحتوي على أن: «تدور هذه الوحدة حول الطاقة والوقود. فكر في كيفية استخدام البشر للوقود لتوليد الطاقة. لاحظ أن هناك أنواع من الوقود فكيف يمكن الاستفادة من الطاقة الناتجة عنه؟».

بعد أن تتعلم عن الطاقة وعلاقتها بالشغل والحركة ستساعدك هذه الوحدة على النظر إلى الطاقة بشكل مختلف، فستتعلم عن دور الطاقة المحوري في مساعدة البشر على القيام بكل شيء بداية من طهي الطعام وحتى قيادة السيارات وتشغيل الأجهزة التي نستخدمها في الحياة اليومية، وستكتشف المصدر الأساسي لأنواع الطاقة وأنواع مختلفة من الوقود وتعرف الفرق بين الموارد المتجددة وغير المتجددة، وستبحث في أنواع معينة من الطاقة المتجددة التي تأتي من الشمس أو الرياح أو الماء وأخيرا تأثير استخدامنا لأنواع مختلفة من موارد الطاقة على البيئة سواء أكانت متجددة أو غير متجددة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011