رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة الأزهر الإلكترونية تسجيل استمارة الثانوية 2022 بالخطوات

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية تسجيل استمارة الثانوية 2022 بالخطوات

فتحت بوابة الأزهر الإلكترونية بداية من اليوم السبت، باب تسجيل استمارة الشهادة الثانوية للعاد الدراسي الحالي 2021-2022 ضمن إجراءات التقدم لامتحانات الدور الأول.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قرر استقبال طلبات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الثانوية بأنواعها بداية من اليوم السبت 19 فبراير، ولمدة 4 أسابيع لتنتهي 17 مارس المقبل.

وينشر «شبابيك» رابط وخطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية إلكترونيا من خلال بوابة الأزهر على الإنترنت.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2022

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية تسجيل الاستمارة الإلكترونية عبر نظام إدارة شئون طلاب المعاهد، حيث يدخل الطالب على الموقع المرفق بالأسفل ويختار التسجيل الإلكتروني لاستمارة شهادة الثانوية الأزهرية.

تفتح نافذة جديدة يكتب فيها الطالب الرقم القومي أو رقم جواز السفر مع كلمة السر ويضغط تسجيل الدخول.

يحصل الطالب على اسم المستخدم وكلمة السر من خلال مسؤول التحول الرقمي بالمعهد المقيد به، والذي يراجع معه كيفية تسجيل البيانات وطباعة الاستمارة بشكل صحيح.

يقوم الطالب بالدخول على رابط تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية، باسم المستخدم الذي حصل عليه من مسؤول التحول الرقمي.

يراجع الطالب ويحدث بياناته كما هو موضح في الفيديو التالي بشكل إلكتروني، ثم يقوم بحفظ البيانات وطباعتها.

يتوجه الطالب بالاستمارة المطبوعة، إلى مسؤول شؤون الطلاب بالمعهد؛ لمراجعة الاستمارة ومطابقتها بالاستمارة الورقية، والتوقيع عليها بصحة البيانات.

بوابة الأزهر الإلكترونية تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية

ويتاح تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية وكافة الخدمات المقدمة للمنتسبين للأزهر الشريف سواء من الطلاب أو الأساتذة والعاملين عبر بوابة الأزهر الإلكترونية فقط من خلال الرابط هنا.

وقال قطاع المعاهد إن هذا المشروع، أحد نتائج مبادرة رائد التحول الرقمي التي أطلقها مركز المعلومات بالأزهر الشريف في وقت سابق، حيث يقوم رائد التحول الرقمي بتشغيل عدد من البرامج والخدمات الإلكترونية بالمعاهد والإدارات الأزهرية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة