رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تحديد موعد التقديم لمسابقة 30 ألف معلم 2022؟

هل تم تحديد موعد التقديم لمسابقة 30 ألف معلم 2022؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تدوول بشأن تحديد موعد التقديم لمسابقة 30 ألف معلم لتعيين مدرسين جدد لسد العجز بالمدارس على مستوى الجمهورية بنظام التعاقدات.

موعد التقديم لمسابقة 30 ألف معلم 2022

وتداولت مجموعات للمدرسين على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بصدور قرارات جديدة بتحديد نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل كموعد لفتح باب التقديم.

ونفى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حقيقة تحديد موعد فتح باب التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم.

وقال حجازي في تصريحات صحفية إن ما تم تداوله بشأن فتح باب التقدم في مسابقة 30 ألف معلم بداية من 7 أبريل المقبل غير صحيح، لافتا إلى أنه تم تداول شروط للمتقدمين وهي وهمية.

وأضاف حجازي، أنه لم يتم الانتهاء من الإجراءات التحضيرية للمسابقة حتى الآن، موضحا أنه سيتم التنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة لوضع الشروط وآلية التقديم بالمسابقة.

وشدد نائب الوزير على أنه سيتم إتاحة التقديم في مسابقة المعلمين إلكترونيا عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر جهاز التنظيم والإدارة أو التقديم يدويا.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان مسابقة لتعيين 30 ألف معلم لسد العجز بالمدارس على مدار 5 سنوات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والاوراق المطلوبة للتعيين.

وطالبت الوزارة، المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011