وزارة التعليم تعلن نظام صرف حافز النظام الجديد رابعة ابتدائي للمعلمين والموجهين

وزارة التعليم تعلن نظام صرف حافز النظام الجديد رابعة ابتدائي للمعلمين والموجهين

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى مديرياتها بالمحافظات ردا على الاستفسارات الواردة إليها بشأن صرف حافز منظومة التعليم الجديدة للصف الرابع الابتدائي.

حافز معلمي الصف الرابع الابتدائي نظام جديد

وأفاد الخطاب أن نائب الوزير لشئون المعلمين اعتمد في التاسع من فبراير الجاري أعمال اللجنة المكلفة بوضع الضوابط الخاصة بصرف حافز معلمي وموجهي الصف الرابع الابتدائي طبقا للمواد الدراسية والمناهج المقررة بالقرار الوزاري رقم 133 لسنة 2021 على النحو التالي:

بالنسبة للمعلمين يصرف هذا الحافز لكل من يقوم بالتدريس الفعلي بالصف الرابع الابتدائي سواء كان أصليا أو منتدبا كلي أو جزئي أو مكلف أو مأمورية وذلك للمواد الأساسية أو مواد الأنشطة الواردة بالقرار الوزاري رقم 133 لسنة 2021.

ويصرف الحافز طبقا للكتاب رقم 30 الصادر في 30 أغسطس 2021 عن قطاع الأمانة العامة بأن يكون الصرف من بداية العام المالي 2021-2022.

ويحسب الحافز طبقا لعدد الحصص الفعلية التي تؤدى داخل الفصول للصف الرابع الابتدائي من أساسي النصاب الفعلي لكل معلم طبقا لما ورد بالقانون 155 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية بحيث يقسم عدد الحصص الفعلية على النصاب القانوني ويضرب الناتج في قيمة الحافر.

ويصرف الحافز خلال الإجازات الصيفية وفترة انعقاد الامتحانات طبقا لآخر صرفية في أيام الدراسة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011