رئيس التحرير أحمد متولي
 #إجلاء_الطلاب_المصريين_من_اوكرانيا.. هاشتاج استغاثة بسبب حرب روسيا

#إجلاء_الطلاب_المصريين_من_اوكرانيا.. هاشتاج استغاثة بسبب حرب روسيا

#إجلاء_الطلاب_المصريين_من_اوكرانيا، هاشتاج من من العديد من هاشتاجات التي اندلعت خلال الفترة الأخيرة تزامنًا مع حرب روسيا وأوكرانيا.

وشنت روسيا فجر يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022، هجومًا على أوكرانيا، بعد يومين فقط من إعلانها الاعتراف باستقلال إقليمين عن أوكرانيا.

#إجلاء_الطلاب_المصريين_من_اوكرانيا

وانتشرت عدة هاشتاجات تدعو إلى ضرورة إجلاء الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا، وذلك للعودة إلى مصر حتى يكونوا في أمان وسلام.

وعبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، طالبت الجالية المصرية في أوكرانيا الالتزام بالبيوت وعدم الخروج حال بدأت صافرات الإنذار في التشغيل.

ونصحت بعض الأشخاص الجالية المصرية في أوكرانيا بتجهيز جوازات السفر والنقود وزجاجات مياه ولابس شتوية من أجل استخداماه في حال الخروج بشكل مفاجئ إلى الملائجي في أي هجوم.

#طلاب_مصر_في_أوكرانيا

ومن ضمن هاشتاج الطلاب المتواجدين في الجالية المصرية بأوكرانيا، #إجلاء_الطلاب_المصريين_من_اوكرانيا، أو #ukraine، وهاشتاج #إجلاء_الطلاب_المصريين، وهاشتاج #الطلاب_المصريين_في_اوكرانيا، وهاشتاج #إجلاء_الطلاب_المصريين_من_اوكرانيا، وكذلك  #طلاب_مصر_في_أوكرانيا .

ومن جانبه، قال السفير أيمن الجمال سفير مصر في أوكرانيا، أن هناك تنسيق مع الجهات المسؤولة في مصر، من أجل وضع خطة إجلاء المصريين في أوكرانيا.

وأندلعت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في الساعات الأخيرة الماضية بعدما قرر الرئيس الروسي بوتين بدء الهجمات العسكرية على الحدود الأوكرانية.

وأكد بوتن أن الهجوم على أوكرانيا ليس لاحتلالها، ولكن لحماية روسيا من أي هجوم، محذرًا من وجود أي تدخل خارجي في أوكرانيا.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم