رئيس التحرير أحمد متولي
 شرح قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني المنهج الجديد PDF وفيديو

شرح قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني المنهج الجديد PDF وفيديو

من الدروس المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التلاميذ في المنهج الجديد قصص الاستماع، وننشر لكم شرح قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني PDF وفيديو للمساهمة في تبسيط المنهج على التلاميذ.

قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي من الدروس المقررة على التلاميذ في مادة اللغة العربية بالفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، وذلك بخلاف قصص القراءة مثل القصة المصورة: قصة مسرح المدرسة، والنص المعلوماتي: ثقافات الشعوب.

قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي

وتعتمد مذكرة قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي على شرح القصة مكتوبة والتي تدور أحداثها بين الفتاتين هند وهنا اللتان يضربان مثلاً رائع في الصداقة بين زملاء المدرسة.

وتقتصر ملزمة قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي على 7 ورقات فقط يشرحون القصة بالكتابة والرسومات الملونة لتشويق التلاميذ.

وتحتوي قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي على جدول يتضمن الكلمات الجديدة المطروحة في القصة، معانيها، مضادها، جمعها إذا كانت مفردة ومفردها في حال كونها جمع.

وعناصر قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي هي:

  • الشخصيات: هند، هنا والمعلمة.
  • الزمان: ذات يوم.
  • المكان: المدرسة.
  • أحداث البداية.
  • أحداث الوسط- المشكلة.
  • أحداث النهاية.

قصص الاستماع للصف الثالث الابتدائي

قصة الصديقتان هي واحدة من قصص الاستماع للصف الثالث الابتدائي الترم الثاني ضمن منهج اللغة العربية الجديد والتي تمتاز بالتشويق ويستطيع من خلالها التلميذ استخلاص الكثير من الدروس المستفادة.

قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي PDF

ويمكنكم تحميل قصة الصديقتان للصف الثالث الابتدائي بصيغة PDF من الملف التالي:

ينطوي الرابط الآتي على الشرح الكامل لـ قصة الصديقان للصف الثالث الابتدائي من قناة الضحى التعليمية عربي، بإمكانكم الاطلاع عليه بالضغظ على الفيديو:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية