رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات الصعيد في رمضان 2022.. جزيرة غمام الممثل الوحيد

مسلسلات الصعيد في رمضان 2022.. جزيرة غمام الممثل الوحيد

تتسابق شركات الإنتاج في الإعلان عن إنتاجها في موسم الدرامي الرمضاني قبل أقل من شهر من انطلاق السباق الذي يكون بين عشرات الأعمال.

واعتاد جمهور الدراما في مصر على مشاهدة أكثر من عمل ينتمي لفئة دراما الصعيد، وهي المسلسلات التي تجسد حكايات من هذا القطر الكبير من البلاد، وغالبا ما تتناول صراعات اجتماعية.

وشهدت السنوات السابقة تراجعا في أعمال دراما الصعيد ويستمر هذا النهج في العام الحالي حيث يتواجد مسلسل واحد فقط ينتمي لتلك الفئة يحمل اسم جزيرة غمام.

مسلسلات الصعيد في رمضان 2022.. جزيرة غمام 

مسلسل جزيرة غمام، تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينيات من القرن الماضي، أي قبل 100 عام من الآن، وأحداث اجتماعية مصرية وتدور احداثه في إطار صعيدي ويناقش صراع الأخوة، والمشاكل التي تحدث بيهم.

مسلسل جزيرة غمام تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي وبطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، هاجر الشرنوبي، ميار الغيطي، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر.

المسلسل يجمع طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والسيناريست عبد الرحيم كمال للمرة الثانية على التوالي بعدما قدموا في رمضان الماضي مسلسل القاهرة كابول.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011