رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يكشف الفرق بين امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم

وزير التعليم يكشف الفرق بين امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الفرق بين امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم، ردًا على أسئلة الطلاب التي يتم طرحها بين الحين والآخر، وخاصة مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة.

نتطرق في السطور التالية إلى الفرق بين امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم، حسبما أعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ما الفرق بين امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم؟

هناك العديد من التساؤلات المنتشرة بين طلاب الثانوية العامة خلال الأونة الأخيرة، وأبرزها ما الفرق بين امتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد والقديم؟.

أوضح الدكتور طارق شوقي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة القديم كان يعتمد على قياس مهارة الحفظ واسترجاع المعلومات التي تلقاها الطالب، إلا أن أسئلة التقييم في امتحانات الثانوية العامة النظام الجديد 2022 تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن نظام الثانوية العامة الجديد ليس له علاقة بنوعية الأسئلة التي كانت موجودة في النظام القديم سواء المقالية أو الاختيارات وغيرها.

ولفت إلى أن النظام الجديد لا علاقة له بما إذا كان الامتحان أو التصحيح ورقي أو إلكتروني، مناشدًا طلاب الثانوية العامة بالتركيز والتحضير لكل أنواع الأسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان، وذلك من خلال فهم نواتج التعلم وعدم الانشغال بالأمور الأخرى.

 

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.