رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي والمريخ السوداني

ملخص مباراة الأهلي والمريخ السوداني

التقي النادي الأهلي مساء اليوم السبت بنظيره المريخ السوداني في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا، في لقاء تصحيح المسار بالنسبة للمارد الأحمر في مشوار الحفاظ على لقبه كبطل للقاءة السمراء على مستوى الأندية.

وكان النادي الأهلي تعثر في أول جولتين بدور المجموعات في نسخة هذا العام من دوري الأبطال، وليس في جعبته سوى نقطة وحيدة من مباراتين، ويريد الفوز للدخول في حسابات التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

مباراة الأهلي والمريخ السوداني اليوم

انطلقت مباراة النادي الأهلي والمريخ السوداني في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، وهي مؤجلة من الجولة الأولى، حيث تم تعديل موعدها بسبب لعب الأهلي في كأس العالم للأندية.

واستضاف مباراة الأهلي والمريخ السوداني ملعب الأهلي WE السلام، حيث يلعب اللقاء الثاني بين نفس الفريقين في نفس الملعب أيضا بسبب اختيار الفريق السوداني خوض مواجهاته في مصر.

ويمتلك المريخ في رصيده 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل في مباراته الأولى أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وفاز على مواطنه الهلال في المباراة الأخيرة ويتواجد في المركز الثاني.

أما الأهلي فيتقاسم مؤخرة ترتيب المجموعة مع الهلال السوداني برصيد نقطة لكل فريق، وفي حالة الفوز اليوم يقفز إلى المركز الثاني بالتساوي مع المريخ في نفس عدد النقاط.

ملخص مباراة الأهلي والمريخ 

افتتح محمد شريف التسجيل للأهلي مبكرا في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بتسديدة يسارية أرضية فشل الحارس في التعامل معها، وبعد دقائق قليلة أضاف الثاني بطريقة مشابهة.

قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق فقط تمكن المريخ السوداني من إحراز أول أهدافه، ثم وفي الدقيقة 69 تمكن المريخ من التعادل، ولكن قبل الدقيقة 75 عاد عمرو السولية وعدل النتيجة لأصحاب الأرض لتنتهي المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تشكيل مباراة الأهلي والمريخ اليوم

واختار المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، التشكيل التاني لبداية المباراة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، ومحمد عبدالمنعم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني.

خط الوسط: خط الوسط: عمرو السولية، وأليو ديانج، ومحمد كجدي أفشة.

الهجوم: أحمد عبدالقادر، ومحمد شريف، وبيرسي تاو.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: حمدي فتحي، وحسام حسن، وحسين الشحات، وعلي لطفي، ومحمود وحيد، ومحمد محمود، وطاهر محمد، وكريم فؤاد، ولويس ميكيسوني.

وعلى الجانب الآخر يدخل المريخ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: منجد أبو زيد.

خط الدفاع: حمزة داود، بخيت خميس، بواكا توماس إيتا، مصطفى كرشوم.

خط الوسط: محمد محمود، وعمار تيفور، وعماد الدين صلاح علي.

خط الهجوم: إيدجومارويجي، ورمضان عجب، والسماني سعد الدين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011