رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2022 على قناة DMC

مسلسلات رمضان 2022 على قناة DMC

مع اقتراب شهر رمضان تبدأ القنوات في إعلان قائمة مسلسلات رمضان 2022 والتي ستعرض عبر شاشتها خلال الشهر، ومن بينهم قناة «DMC» التي أعلنت عن خريطة مسلسلات رمضان 2022.

مسلسلات رمضان 2022 قناة DMC

وتأكد حصول شبكة تلفزيون DMC على حقوق عرض 5 مسلسلات في رمضان المقبل على النحو التالي:

مسلسل المشوار

ويضم المسلسل عددا من النجوم بيومي فؤاد، أحمد مجدي، أحمد كمال، أحمد صفوت، ندى موسى، ولاء الشريف، ثراء جبيل، أحمد سعيد عبد الغني، محسن منصور، سارة عبد الرحمن، تأليف محمد فريد، والإخراج محمد ياسين، إنتاج سعدي جوهر.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مشوق حيث يظهر رمضان خلال أحداث المسلسل بدور شاب اسمه ماهر متزوج من دينا الشربيني التي تدعى ورد ولديهما طفل اسمه رحيم، ويعمل ماهر وورد باليومية في إحدى شركات الملاحة بمنطقة المكس فى مدينة الإسكندرية، ويواجهان العديد من الصعوبات فى حياتهما، وتكشف الأحداث حكاية ماهر مع توالى الحلقات.

مسلسل العائدون

بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

المسلسل من تأليف باهر ديودر وإخراج أحمد نادر جلال. مسلسل العائدون مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

مسلسل راجعين يا هوى

بطولة خالد النبوي، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر وغيرهم نخبة من النجوم.

المسلسل مأخوذ عن مسلسل إذاعي قديم لأسامة أنور عكاشة وسيناريو محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج محمد سلامة.

مسلسل ملف سري

يشارك في بطولة مسلسل «ملف سري» هاني سلامة، ماجد المصري، محسن محي الدين، ميريهان حسين، عائشة بن أحمد وغيرهم نخبة من النجوم، المسلسل من تأليف محمود حجاج ومن إخراج حسين البلاسي.

تدور أحداث المسلسل في عام 2013 وقت الانفلات الأمني في مصر في إطار اجتماعي رومانسي، ويناقش المسلسل العديد من القضايا المهمة.

مسلسل مكتوب عليا

يشارك فى بطولة المسلسل أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، محمود السيسي، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب، ولأول مرة هلا رشدي ‏ممثلة بعيدا عن الغناء.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011