رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر ومواصفات Apple iPhone SE 2022

سعر ومواصفات Apple iPhone SE 2022

أطلقت شركة آبل الأمريكية في مؤتمرها لشهر مارس 2022 نسختها الجديدة من هاتفها الوحيد ضمن الفئة المتوسطة Apple iPhone SE.

وعقب الكشف عن مواصفات الجهاز الجديد لاقى استحسان مستخدمي هواتف آيفون والمهتمين بالتكنولوجيا على مستوى العالم، خاصة أنه مزود بوحدة معالجة كالموجودة في هواتف IPhone 13.

مواصفات iPhone SE 2022

ويمتاز هاتف iPhone SE الجديد، أنه يعمل بمعالج آبل الأحدث  Apple A15 Bionicوهو نفس المعالج الذي تعمل به هواتف الشركة الرائدة آيفون 13، وهي أسرع شريحة في هاتف ذكي، مما يعني أن الهاتف يقدم دعمل لشبكات الجيل الخامس.

ويحتوي هاتف iPhone SE الجديد، على شاشة بقياس 4.7 بوصة، من نوع  Retina IPS LCDتضم قارئ بصمات أصابع Touch ID مدمج أسفلها، وزودت آبل الهاتف بطبقة حماية من السيراميك والتي تتمتع بها سلسلة آيفون 12.

ويتمتع هاتف iPhone SE الجديد، بتصميم مصنوع من الزجاج والألمنيوم، كما حصل الجهاز على تصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار، وخيار واحد لذاكرة التخزين العشوائي رام بسعة 3 جيجابايت، و3 خيارات من ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 جيجابايت.

ويأتي هاتف iPhone SE الجديد، بكاميرا آحادية بدقة 12 ميجابكسل والتي تدعم القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.

وتضم شاشة هاتف iPhone SE الجديد، كاميرا أمامية واحدة بدقة 7 ميجابكسل قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل  iOS 15.

سعر هاتف  iPhone SE

ويتوفر هاتف iPhone SE الجديد باللون الأحمر والأبيض والأسود وسيكون متاحا للحجز المسبق بدءا من يوم الجمعة 11 مارس في أكثر من 30 دولة من دول العالم على أن يتم طرحه للبيع يوم 18 مارس.

ويباع مقابل سعر يبدأ من 429 دولار بما يساوي 6000 جنيه مصري لطراز بسعة 64 جيجابايت.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011