رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

يقضي نظام بطولة دوري بطال أوروبا بإقامة قرعة قبل بداية كل دور إقصائي بين الفرق المتأهلة لتحديد المتنافسين على بطاقات العبور للدور التالي إلى دور الثمانية.

واقتربت النسخة الحالية من دوري الأبطال للعام 2022 على الانتهاء، حيث تتحدد بقية الفرق المتأهلة لدور الثمانية خلال أيام، وتجرى بعد ذلك قرعة تحديد أطراف المواجهات.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وخطف ريال مدريد بطاقة التأهل من ثمن النهائي من منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي بعد الفوز عليه في إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح إجمال عدد الأهداف في المباراتين 3 مقابل 2.

كما نجح ليفربول في الصعود للدور المقبل من دوري الأبطال على حساب إنتر ميلان الإيطالي، حيث فاز الريدز في إيطاليا بثنائية نظيفة، وخسر على ملعبه بهدف دون رد.

أما العملاق البافاري بايرن ميونخ فصعد بسهولة على حساب ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 8 – 2 في مجموع الذهاب والعودة.

ومانشستر سيتي الإنجليزي وصيف النسخة الماضية حجز مكانه بين الثمانية الكبار بعد الفوز على سبورتنج لشبونة في البرتغال بنتيجة ثقيلة ثم التعادل السلبي في ملعب الاتحاد.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تقرر إجراء قرعة دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022 يوم الجمعة 18 مارس 2021، وستبدأ مجرياتها القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

وستقام قرعة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون سويسرا.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022،موعد قرعة دور الـ 8 دوري ابطال اوروبا،الفرق المتاهلة لربع نهائي دوري ابطال اوروبا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011