رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة مشتريات رمضان 2022 للخزين من اللحوم إلى الحبوب للإفطار والسحور

قائمة مشتريات رمضان 2022 للخزين من اللحوم إلى الحبوب للإفطار والسحور

لم يتبقى الكثير على تحضير قائمة مشتريات رمضان 2022 لتخزينها من الآن لتجنب الارتباك والجلبة التي تحدثها عند إهدار الوقت، وتوفير الجهد المبذول عند نزول الأوساق لابتياع الاحتياجات كلها في فترة قصيرة ومرة واحدة ما يعرضك للخداع من البائعين.

وحضرنا لكل أسرة مشتريات رمضان التي يجب عليهم تخزينها من الآن وحتى حلول الشهر المبارك من لحوم، خضروات، بقوليات، منتجات السوبر ماركت، الأسماك وغيرها مما ستحتاجين إليه، خاصة إذا كنت امرأة عاملة.

مشتريات رمضان

ويجب أن تتضمن مشتريات رمضان اللحوم، ولا نقصد بها فقط الحمراء ولكن يجب التنويع بينها وبين البيضاء والأسماك، ولا ينبغي أن تشتري جميع الأنواع المذكورة ويكتفى فقط باحتياجاتك منها: كباب حلة- كفتة اللحم- كفتة الأرز- شاورما لحم- عرق لحمة- لحم عصاج جاهز، ومن الأسماك: سمك فليه- سمك بلطي- سمك ماكريل- سمك التونة- جمبري.

ومن مشتريات رمضان من الطيور تأتي: الفراخ الكاملة- فراخ بانيه متبل- كفتة دجاج- بفتيك- أوراك دجاج- شاورما دجاج- كبد وقوانص- شيش طاووق متبل على الشوي- بط- كبد وقوانص- أرانب- حمام- سمان- أوز- ديك رومي.

مشتريات رمضان 2022

ومن مشتريات رمضان 2022 التي يجب أن تقوم بوضعها في الاعتبار عن وضع قائمة طلبات الشهر التوابل والبهارات التي لا تخلو منها أكلة وتضيف مذاق جيد للأطعمة، ومن بينها:

الملح- حبوب الحبهان أو المطحون- الكمون- الفلفل الأسود أو الأبيض- ورق لورى- القرنفل مطحون أو حب- الكاري- الكركم- السبع بهارات- القرفة- النعناع- الكزبرة- سماق- جوزة الطيب- ليمون مجفف- ورد بلدي مجفف- زنجبيل بودر- ثوم بودر- بصل بودر- ريحان- بابريكا- مستكة- زعفران- زعتر- سمسم- حبة البركة- بيكربونات الصوديوم.

قائمة مشتريات رمضان 2022

ويجب أن تحتوي قائمة مشتريات رمضان 2022 أيضًا على السكر- الشاي الأسود والأخضر- عرق سوس- كركديه- تمر هندي- سوبيا- دوم- ليمون- برتقال- فراولة- مانجو- موز والفواكه المفضلة لأفراد الأسرة.

ومن مشتريات رمضان من المشروبات الساخنة أيضًا مثل: النسكافيه- القرفة- الجنزبيل- النعناع- الينسون- كاكاو- سحلب- حلبة حصى ومطحونة- بن- لبن بودرة.

مشتريات رمضانية

ومن المشتريات الرمضانية الأساسية الزيوت والسمن، مثل: زيت الذرة أو عباد الشمس- زيت خليط للقلي-  زيت زيتون- زيت حار- زبدة بلدي- سمن للحلويات والطبخ.

وأما مشتريات رمضان من المكسرات فهي: عين الجمل- اللوز- البندق- الفستق- الفول السوداني- الكاجو- والياميش: التمر- التين المجفف- المشمشية- القراصيا- جوز الهند- الزبيب.

خزين رمضان

أما الخضروات فمن الضروري أن توضع في قائمة خزين رمضان 2022 ومن محتوياتها: طماطم- خيار- فلفل رومي- جزر- كابوتشي- ملوخية- كوسة- بطاطس- بامية- بسلة- خس- بقدونس- كزبرة- شبت- سبانخ- فلفل ألوان- بروكلي- ليمون- فلفل أحمر- بصل أخضر- جنزبيل- مشروم- قلقاس- كرنب- فاصوليا- قرنبيط- باذنجان- خرشوف.

​​​​​​​

ومشتريات رمضان ينبغي أن تحتوي على الفاكهة مثل: الموز- الفراولة- اليوسفي- البرتقال- الكاكا- الرمان- التفاح- الجوافة- الليومن- الكيوي- الجريب فروت- كمثرى- المانجو- الخوخ- العنب- الكريز- الأناناس- الكانتلوب- البطيخ- التين البرشومي والشوكي- المشمش- الشمام.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية