رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط استمارة تسجيل الطلاب العائدين من أوكرانيا في الجامعات المصرية

رابط استمارة تسجيل الطلاب العائدين من أوكرانيا في الجامعات المصرية

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، إطلاق رابط الاستمارة الإلكترونية لتسجيل طلبات التحاق الطلاب العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية.

وكشفت وزيرة الهجرة في بيان لها، أنه تقرر بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط استمارة تقديم العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية

وأوضحت وزيرة الهجرة أن استقبال أوراق الطلاب العائدين، سيبدأ الإثنين المقبل 14 مارس، بمقر الوزارة في منطقة المهندسين، الكائن في 96 شارع أحمد عرابي الدور العاشر.

ولفتت أن تلقي الأوراق سيكون ممن قاموا بالتسجيل عبرالروابط المعلنة مسبقا من جانب وزارتي الهجرة والتعليم العالي التالي:

https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8

وأكدت وزيرة الهجرة أهمية الالتزام بكافة الضوابط التي سبق وأعلنها مجلس الوزراء، مع إحضار كافة الأوراق الثبوتية، جواز سفر مسجل عليه الإقامة في أوكرانيا قبل 24 فبراير 2022، وكذلك إثبات قيد في السنة الدراسية والتخصص بالجامعات الأوكرانية.

وأضافت وزيرة الهجرة أن تسلم وفحص الأوراق سيتم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك يوميا «ما عدا يومي الجمعة والسبت» لمدة أسبوعين، من الساعة  10 صباحا إلى 3 عصرا يوميا.

وأوضحت الوزيرة الاستمارة الموحدة المطروحة لتسجيل الطلاب الدارسين في أوكرانيا، لبحث ودراسة مطالبهم، وتشمل التفاصيل الخاصة بالطلاب متمثلة في السنة الدراسية والتخصص ومكان الإقامة.

ونوهت أنه على جميع الدارسين في أوكرانيا الراغبين في التحويل للجامعات المصرية سرعة استيفائها، والاهتمام بدقة البيانات المقدمة، وبالفعل سجل البيانات أكثر من 2000 طالب، وتم موافاة وزارة التعليم العالي بكافة البيانات، ويتم التنسيق مع وزير التعليم العالي في هذا الشأن.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011