رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديث بطاقة التموين 2022.. طريقة إثبات الدخل

تحديث بطاقة التموين 2022.. طريقة إثبات الدخل

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية المواطنين بتحديث بطاقات الدعم الصادرة عنها خلال شهر مارس من العام الجاري 2022، في إطار الإجراءات المستمرة لتنقية منظومة الدعم بما يضمن وصوله إلى مستحقيه.

وكانت الوزارة عدلت خلال السنوات السابقة شروط الحصول على الدعم بإيقاف بطاقات الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم شروط بعينها.

تحديث بطاقة التموين 2022

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين من خلال بون صرف الخبز، بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين قبل الـ 25 من مارس الجاري.

ونصت رسالة وزارة التموين التي دونتها للمواطنين في بونات صرف الخبز، على ما يلي:«برجاء التوجه إلى مكتب التموين لإثبات الأجر الشامل للدخل قبل 25 مارس الجاري».

وقالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية، إن الرسالة تظهر في الوقت الحالي لمن يتقاضون مرتبات حكومية مرتفعة، مشيرة إلى أن هذه الفئة عليهم التقدم بمستند رسمي بمفردات المرتب حال عدم تقاضيهم رواتب عالية.

وأشارت المصادر، إلى أن كل شخص ظهرت له الرسالة، ولم يتوجه إلى مكتب التموين بالمستند المطلوب، سيتم التعامل معه وفق محددات الدعم المنصوص عليها.

ولفتت المصادر، إلى أن الرسائل ستظهر فقط لمن لديه مرتب حكومي مرتفع، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تظهر رسائل أخرى بمحددات دعم مختلفة حسب خطة الوزارة فى هذا الشأن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011