رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2022-2023 بالشروط

رابط التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2022-2023 بالشروط

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم فتح باب التقديم للطلاب بما في ذلك الفروع الجديدة في مرسى مطروح وبورفؤاد ومدينة المستقبل، خلال تقديم العام الجديد 2022-2023 مع بداية النصف الثاني من مارس الجاري.

وأشارت الوحدة في بيان لها أن التقديم سيكون متاح في كل الفروع، وبذلك يصل عدد فروع المدارس المصرية اليابانية 51 مدرسة على مستوى الجمهورية.

شروط القبول في المدارس المصرية اليابانية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن أهم شرط للقبول في المدارس المصرية اليابانية هو السن، لأنه المعيار الأساسي في الاختيار ويجب أن يتفق السن مع القاعدة الموجودة.

وأوضحت أن السن من 4 سنوات حتى 5 سنوات إلا يوم ويسير السن بنفس المعادلة حسب صفوف الالتحاق والتقدم، ويتم الاختيار من الأكبر سنا حسب احتياجات المدرسة.

وأوضحت الوزارة فى فيديو نشرته على الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية، أن المقابلة لاختيار الطفل عبارة عن مقابلة يتم من خلالها تحديد السمات الشخصية للطفل وتحديد ما إذا كانت تتقبل تطبيق أنشطة التوكاتسو القائم عليها نظام المدارس المصرية اليابانية من عدمه.

رابط التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2022/2023

ونوهت وزارة التربية والتعليم أن التقديم للمدارس المصرية اليابانية يكون من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg/.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه بالتعاون مع اليابان في مجال التعليم، تم إنشاء وتشغيل 51 مدرسة ونستهدف أن تصل إلى 500 مدرسة داخل مصر، كما يعتمد التعليم فى المدارس المصرية اليابانية على تطبيق الباقة الموسعة لأنشطة التوكاتسو الأساسية، حيث إن جوهر التعليم الياباني يكمن في الشخصية المتكاملة للطفل، وهو ما يتفق أيضا مع هدف البرنامج التعليمي الجديد 2.0.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011