رئيس التحرير أحمد متولي
 جريدة الجمهورية نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي ومراجعة سؤال وجواب

جريدة الجمهورية نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي ومراجعة سؤال وجواب

وضع خبير التاريخ في جريدة الجمهورية نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي ومراجعة سؤال وجواب 2022 وفقًا لآخر المواصفات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وينشر  «شبابيك» أهم ما جاء في جريدة الجمهورية نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي ومراجعة سؤال وجواب وجميع ما ورد فيها.

جريدة الجمهورية

ومن أسئلة جريدة الجمهورية تالتة ثانوي التي وضعها معلم متخصص في المادة ظلل الإجابة الصحيحة مما يلي:

  • كانت الديون المصرية قبل عام 1872 في الحدود الآمنة والمسموح بها بفضل تدخل ... (الهيئات والدول المانحة- السلطان العثماني- وزارة المالية المصرية- الخبراء الماليين الأجانب).
  • لم تكن الديون المالية على مصر السبب الحقيقي للتدخل الأجنبي، ولكن كانت هناك أسباب خفية حقيقية وكانت الأولوية لـ .... (السيطرة على قناة السويس- وقف توسعات إسماعيل جهة الجنوب- الحصول على امتيازات في مصر- احتلال مصر).
  • زادت وطأة التدخل الأجنبي فأصدر إسماعيل مرسوم مايو عام 1876 م بسبب .... (إيجاد وسيلة لحل الأزمة المالية- اشتراك المصريين في أزمات بلادهم- منع زيادة النفوذ الأجنبي الفرنسي- ضغط الدائنين ومحاولة استرضائهم).

  • كان أول مظهر لتدخل أجنبي بعثة كيف الإنجليزية وكان المسئول عن وصولها لمصر عام 1875 م هو ....... (الخديو إسماعيل- الحكومة الإنجليزية- السلطان العثماني- الدول والهيئات المانحة).
  • استمر قانون التصفية، وهو قانون مصر المالي لمدة .... (20 عام- 42 عام- 30 عام- 34 عام).

جريدة الجمهورية التعليمي

ويمكنكم تحميل والاطلاع على جريدة الجمهورية نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي من النسخة التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية