جريدة الجمهورية مراجعة كيمياء تالتة ثانوي الاتزان الكيميائي سؤال وجواب

جريدة الجمهورية مراجعة كيمياء تالتة ثانوي الاتزان الكيميائي سؤال وجواب

نشر ثلاثة من خبراء المادة في جريدة الجمهورية مراجعة كيمياء تالتة ثانوي على الاتزان الكيميائي سؤال وجواب تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتأهيلهم لامتحانات نهاية العام الدراسي وإحراز التفوق.

ولخصت جريدة الجمهورية في مراجعة كيمياء للصف الثالث الثانوي الباب الثالث في شكل سؤال وجواب لتبسيط المنهج على الطلاب من جانب ومن آخر لاختبار أنفسهم ومستواهم الدراسي.

جريدة الجمهورية

وتتضمن مراجعات جريدة الجمهورية للصف الثالث الثانوي في الكيمياء 130 سؤال بإجاباتهم النموذجية في عدد واحد يضمن للطلاب التميز في الباب الثالث من المادة.

ومما جاء في جريدة الجمهورية مراجعة كيمياء تالتة ثانوي من نماذج امتحانات اختر الإجابة الصحيحة مما يلي:

  • التفاعلات التامة تسير حتى نهايتها بسبب ...... (خروج أحد نواتج التفاعلات من حيز التفاعل- أحد النواتج يكون سائل- أحد المتفاعلات مادة صلبة).
  • المحلول الناتج من تفاعل حمض الأستيك مع الكحول الإيثيلي له تأثير ........ (حمضي- قاعدي- متعادل- متردد).
  • النظام المتزن هو نظام ..... (ساكن على المستوى المادي وديناميكي على المستوى غير المرئي- تكون فيه الخواص الملموسة للمزيج متغيرة).
  • التفاعلات البطيئة طاقة تنشيطها .......... والسريعة طاقة تنشيطها .......... .(كبيرة. صغيرة- صغيرة. كبيرة- كبيرة. كبيرة- صغيرة. صغيرة).

جريدة الجمهورية التعليمي

وطرحت جريدة الجمهورية التعليمي العديد من الأسئلة وإجاباتها في الباب الثالث كيمياء للصف الثالث الثانوي.

ويمكنكم الاطلاع على الإجابات وجميع الأسئلة التي احتوتها جريدة الجمهورية مراجعة كيمياء تالتة ثانوي ونموذج الامتحانات سؤال وجواب من الصور التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية