رئيس التحرير أحمد متولي
 كوبون شهر رمضان 2022 لشراء السلع المخفضة بهذه الأماكن

كوبون شهر رمضان 2022 لشراء السلع المخفضة بهذه الأماكن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، طرح كوبون شهر رمضان 2022 بداية من منتصف مارس الجاري لتوفيرها للمواطنين قبل شهر رمضان بوقت كاف.

وأوضح وزير التموين أن كوبونات شراء السلع متوفرة لتوزيعها على غير القادرين ‏بمناسبة شهر رمضان المبارك، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

كوبون شهر رمضان 2022

وقال المصيلحي إن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرا إلى أنها تبدأ من 50 جنيها وتصل إلى 100 جنيها للكوبون.

وأضاف المصيلحي أن الكوبون يعتبر كوبون مشتريات، يتم شراؤها وتوزيعها علي المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذين في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.

وأوضح أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، كما أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

الكربونات تهدف للتسهيل على الراغبين فى تلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء ‏احتياجاتهم من السلع دون فرض كما كان يحدث في شنط ‏رمضان التي كانت توزع قبل طرح فكرة هذه الكوبونات.

وتتوفر الكوبونات ‏بشركات الوزارة وهي: «الشركة العامة لتجارة الجملة بمجمعاتها - ‏شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية – شركة الأهرام للمجمعات ‏الاستهلاكية – الشركة المصرية لتجارة الجملة بمجمعاتها – ‏شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية - الشركة المصرية ‏لتجارة اللحوم - شركة تسويق الأسماك».

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011