رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟ أحاديث صحيحة تجيب

هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟ أحاديث صحيحة تجيب

مع تعدد الفتاوى الصادرة عن هذه الليلة المباركة عند الله، تردد على ألسنة الكثير من المسلمين التساؤل: هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟

وننشر لكم من الأحاديث ما هو صحيح والذي يوضح حقيقة هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان أم خلاف ذلك؟

هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟

ذكرت الكثير من الأحاديث عن النبي- صلى الله عليه وسلم- حول السؤال المطروح هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟ والتي ننقلها لكم في السطور التالية.

وفي رواية البيهقي في شعب الإيمان، عن أبي ثعلبة الخشني- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه.

والحديث السابق الذي جاء في رواية الطبراني وحسنه الألباني في صحيح الجامع يجيب على التساؤل المطروح: هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟

وثاني الأحاديث الشريفة التي توضح هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟ عن أبي موسى- رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه، إلا لمشرك أو مشاحن. رواه ابن ماجه وابن حبان عن معاذ بن جبل- رضي الله عنه.

وتوضح الأحاديث السابقة هل الدعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان؟ حيث أنها ليلة مباركة والدعاء فيها مستجاب بالدليل من الأحاديث النبوية الشريفة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية