رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

تحدد مباراة الأهلي والهلال السوداني القادمة في دوري أبطال أفريقيا نسخة العام الحالي 2022 صاحب بطاقة التأهل الثانية إلى دور الثمانية عن المجموعة الأولى.

ويتواجد الأهلي في مجموعته مع صن داونز الجنوب أفريقي والمريخ والهلال السودانيين.

وضمن صن داونز التأهل كأول المجموعة رسميا قبل جولة من النهاية، كما تأكد خروج المريخ من البطولة، وتتبقى بطاقة المركز الثاني بين الهلال والأهلي.

ويلعب الأهلي في الجولة السادسة والأخيرة أمام الهلال السوداني بمصر وهو صاحب الحظوظ الأكبر في التأهل لاستكمال مشوار الحفاظ على لقبه.

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني القادمة

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة مباراة الأهلي والهلال في الجولة السادسة يوم الجمعة 1 أبريل المقبل بعد فترة التوقف الدولي.

ويجهز الأهلي خطابا رسميا لإرساله للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمطالبته بتأجيل اللقاء لمدة 48 ساعة، لتوفير وقت أكبر لتجهيز لاعبيه بعد مباراة مصر والسنغال الثانية يوم 29 مارس الجاري.

ويشار أن النادي الأهلي بدأ مشواره هذا العام في البطولة بتعادل خارج الأرض مع الهلال، ثم خسر من صن داونز في مصر، وغاز على المريخ.

وفي الجولة الرابعة خسر الأهلي من صن داونز في الإياب، وفي الجولة الخامسة فاز على المريخ مجددا ليصبح رصيده 7 نقاط.

أما الهلال لم يجمع سوى 4 نقاط من 5 مباريات بالفوز على المريخ والتعادل مع الأهلي، إلا أن فرصته لا تزال قائمة في التأهل.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل في المباراة القادمة للتأهل كثاني المجموعة، والهلال فرصته الوحيدة في الفوز على الأهلي بأي نتيجة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011