رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان الفيزياء التجريبي للصف الأول الثانوي 2022

نموذج امتحان الفيزياء التجريبي للصف الأول الثانوي 2022

ينشر «شبابيك» نموذج امتحان فيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني للتحضير للاختبارات التجريبية التي تعقد في مارس لتعويد الطلاب على النظام الإلكتروني واختبار المنصة.

نموذج الامتحان التجريبي فيزياء أولى ثانوي

وتعقد الاختبارات التجريبية على نفس نظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، ومثالها على النحو التالي:

1- تسير دراجة بسرعة ثابتة في خط مستقيم في اتجاه الشرق عندما تكون القوة المحلثة على الدراجة (صفر – سالبة – موجبة – في اتجاه الشرق).

2- سقط حجر من سطح منزل فمر أمام شخص يقف في أحد شرفات المنزل على ارتفاع 5 متر من سطح الأرض وذلك بعد 4 ثواني من لحظة السقوط فكم يكون ارتفاع المبنى علما بأن الجاذبية تساوي 10 متر لكل ثانية تربيع ( 80 متر – 40 متر – 85 متر – 160 متر).

3- يتحرك جسم من السكون بعجلة منتظمة فاستغرق زمن t ليقطع مسافة قدرها d فإذا استغرق زمنا قدره 3t فإنه يقطع مسافة قدرها .......... المسافة الأولى ( ثلاثة أمثال – ستة أمثال – تسعة أمثال – تساوي).

4- حاصل الضرب القياسي لمتجهين يكون أكبر قيمة له عندما تكون الزاوية بينهما ......... (90 درجة – 60 درجة – 45 درجة – صفر)

5- قاعدة اليد اليمنى يشير الإبهام فيها إلى ............. (أحد المتجهين – حاصل الضرب القياسي للمتجهين – حاصل الضرب الاتجاهي للمتجهين – ظل الزاوية التي تميل بها المحصلة).

6- جسمان يسقطان سقوطا حرا نحو الأرض فإذا علمت أن كتلة الجسم الأول ضعف كتلة الجسم الثاني فإن العجلة التي يتحرك بها الأول ............... العجلة التي يتحرك بها الثاني (ضعف – نصف – أربعة أمثال – تساوي)

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011