رئيس التحرير أحمد متولي
 digital gov eg.. احصل على خدمات بوابة مصر الرقمية

digital gov eg.. احصل على خدمات بوابة مصر الرقمية

يتاح من خلال موقع digital gov eg المعروف باسم بوابة مصر الرقمية الحصول على عشرات الخدمات الإلكترونية من قبل المواطنين المصريين دون الحاجة للتوجه بنفسك للمصالح الحكومية.

وبوابة مصر الرقمية تم إطلاقها من قبل وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتقديم الخدمات الإلكترونية في إطار خطة الميكنة التي تنتهجها الحكومة.

خدمات بوابة مصر الرقمية

خدمات بوابة مصر الرقمية تشمل فئات كاملة على رأسها ما يخص المركبات إما بالتظلم على مخالفة رخص المركبات، وتجديد رخصة المركبة، واستخراج بدل فاقد للرخصة الخاصة بالمركبة، وبدل تالف، وتوثيق عقد بيع المركبة، والاستعلام عن المخالفات.

كما تتضمن البوابة خدمات التوثيق التي تشمل تحرير توكيل قضايا عام والاستعلام عن سريان محرر مميكن وتحرير التوكيل العام الرسمي وتوكيل شامل بنوك وعام وتحرير الإقرار الرسمي.

وضمن خدمات البوابة تلك المرتبطة بالتموين وبطاقات الدعم مثل إصدار بطاقة تموين جديدة، إصدار بدل فاقد أو بدل تالف لبطاقة تموين، تفعيل بطاقة تموين، فصل اجتماعي، ضم أفراد أسرتي، نقل من محافظة إلى أخرى، الاستعلام عن صرف، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.

رابط digital gov eg

ويمكن الوصول إلى بوابة مصر الرقمية من خلال الدخول على الرابط من هنا.

ويشار أن الموقع به العديد من الخدمات الخاصة بالتأمين الاجتماعي وأهمها الاستعلام عن الرقم التأميني، الاستعلام عن آخر مدة تموينية، الاستعلام عن مدد الاشتراك والأجور الخاصة بكل مدة في التأمين الاجتماعي، الاستعلام عن الاستقطاعات الخاصة بالمؤمن عليه، استعلام عن البيانات الاساسية لملف المعاش، الاستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف، استعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف، استعراض المعاشات المستحقة للمستفيد، استعلام عن بيانات السيارة، الاستعلام عن كشف حساب السيارة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011