رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر رئيس الوزراء اليوم.. تصريحات هامة عن الدولار والأزمة الاقتصادية

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم.. تصريحات هامة عن الدولار والأزمة الاقتصادية

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، بمشاركة محافظ البنك المركزي، طارق عامر، للحديث حول الأزمة الاقتصادية الحالية.

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: «منذ بداية جائحة كورونا استطعنا أن ندير الملف بنجاح كبير واستطعنا على مدار مايقرب من عامين تحمل أعباء هائلة في إدارة ملف الأزمة».

وأضاف مدبولي: «استطعنا أن نحقق نمو اقتصادي إيجابي وواجهنا تحديات شديدة، ومع انتهاء ازمة كورونا بدأت موجة من التضخم والاضطراب في سلاسل الإمداد وتكاليف الشحن والنقل ارتفعت بشكل كبير وجاءت أزمة روسيا وأوكرانيا لتضيف ضغوط على العالم كله».

ووصف رئيس مجلس الوزراء الأزمة الاقتصادية الحالية أنها أشد من أزمة كورونا، مضيفا: «السيناريو المتشائم لطول أمد الأزمة الروسية الأوكرانية دفعنا نحو إعادة سياساتنا المالية والنقدية».

وأوضح: «حرصنا في المجلس التنسيقي للسياسات المالية على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تمكن مصر من الحفاظ على المكتسبات التي حققناها خلال الفترة السابقة».

ودعا المصريين للاطمئنان أن الدولة ملتزمة بالقرارات الاقتصادية لتجاوز الأزمة غير المسبوقة، مثل ما تم فعله مع أزمة كورونا، وأشار إلي أنه تم وضع كافة السيناريوهات للخروج من الأزمة واستقرار الوضع الاقتصادي في مصر.

وقال محافظ البنك المركزي إن سعر الصرف في مصر يعكس الأوضاع الحالية بكل دول العالم، مضيفا: «مصر نجحت رغم جائحة كورونا من تحقيق نمو اقتصادي، مؤكدا أنه تم وضع كل السيناريوهات للخروج من الأزمة الحالية».

ولفت أن الدولة تقوم باستخدام الاحتياطي لضبط الأسعار في السوق، مؤكدا أنه تم وضع كل السيناريوهات للخروج من الأزمة الحالية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011