رئيس التحرير أحمد متولي
 هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة 2022؟ آخر الأخبار بعد قرار الرئيس

هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة 2022؟ آخر الأخبار بعد قرار الرئيس

تساءل الكثير من مستحقي المعاشات المتقاعدين من الجيش عن أخبار المعاشات وتحديدًا هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة؟ وذلك بعد القرار الصادر برفع الحد الأدنى لها والرواتب والصادر في مارس 2022.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع يوم الاثنين 21 مارس 2022 بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي، وآخرين أعقبه صدور قرار بزيادة المعاشات، ولكن هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة؟

هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة؟

وطرح مستحقي المعاشات سؤال: هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة؟ عقب إعلان رئيس مجلس الوزراء قرار وموعد زيادة المعاشات 2022 والذي من المقرر أن يتم تطبيقه مع بداية شهر أبريل المقبل بدلاً من العام المالي الجديد 2022-2023 في يوليو، بتكلفة إجمالية قدرت بـ 8 مليارات جنيه من الميزانية العامة للدولة.

وتبلغ قيمة الزيادة 13 % وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء، مساء يوم الاثنين 21 مارس 2022.

وفيما يتعلق بالتساؤل حول هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة؟ فإن القرار الخاص بها يصدر طبقًا لأحكام القانون رقم 90 لسنة 1975 الخاص بالقوات المسلحة، أو بقرار استثنائي من رئيس الجمهورية.

ولم يصدر حتى الآن قرار يتعلق برفع قيمة المعاشات أو هل هناك زيادة في معاشات القوات المسلحة أم لا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية