رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار تعطيل الدراسة غدا الأربعاء 23 مارس في الإسكندرية

تفاصيل قرار تعطيل الدراسة غدا الأربعاء 23 مارس في الإسكندرية

تشهد حالة الطقس غدا الأربعاء الموافق 23 مارس 2022 في الإسكندرية  حالة من عدم الاستقرار، وهو ما دفع المحافظ لاتخاذ قرار رسمي بشأن الموقف من الدراسة في جميع مدارس المحافظة.

وكان رئيس مجلس الوزراء منح السلطة للمحافظين لاتخاذ قرارات تعطيل الدراسة في الأيام التي تسود فيها حالة من الطقس السيئ للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين وأعضاء المنظومة التعليمية.

وضربت مصر خلال الأسبوع الجاري موجة طقس سيئ فانخفضت درجات الحرارة وهطلت الأمطار على معظم الأنحاء مع نشاط كبير للرياح.

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

وأعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء 23 مارس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5% وكذلك الموظفة التي ترعى طفلا يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غدا الأربعاء 23 مارس ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

 ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية غدا الأربعاء، سقوط أمطار متوسطة الشدة على أن تزيد شدتها تدريحيا مع تقدم ساعات النهار، وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50 إلى 60 كيلومتر بالساعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011