رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك.. هل واصلت ارتفاعها؟

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك.. هل واصلت ارتفاعها؟

يحرص المصريون على معرفة أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك والتي يتابعونها بشكل يومي، آملين في انخفاضها إلى الحد الذي يتناسب مع احتياجاتهم وقدرتهم الشرائية، خاصة بعد الارتفاع الذي شهدته خلال الفترة الماضية.

وشهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك في الأسواق المحلية ارتفاعًا مضافًا لما كانت عليه أمس الثلاثاء والحال كذلك بالنسبة لسعر البلدي في المزرعة والساسو.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن سبب غلاء أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك وثمنها في المزرعة وكذلك البلدي والبيض يعود إلى التغيرات المناخية التي شهدتها البلاد الفترة الماضية والتي أدت إلى نفوق الكثير من الدواجن.

وأضاف السيد أن أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك والمرتفعة لم تعد بنفع على التجار وإنما تسببت في خسارتهم بطريقة غير مباشرة، حيث أن السبب الرئيسي في ذلك هو نفوق الدواجن وبالتالي ارتفعت قيمتها وخرج الكثير منهم من المنظومة، فيما أحجم بعض المربين عن شراء قطعان الكتاكيت البيضاء لنفس السبب.

وبلغت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق للمستهلك، 36 إلى 39 جنيه بحسب المنطقة، والبيضاء بالمزرعة 34 جنيه، فيما بلغت الفراخ البلدي بالمزرعة 37 جنيه، وللمستهلك من 40 إلى 42 جنيه، أما الساسو فسعرها 39 جنيه بالمزرعة، و42 جنيه للمستهلك.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية