رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الفائدة في البريد المصري اليوم.. هل تم رفعها على المدخرات والودائع؟

سعر الفائدة في البريد المصري اليوم.. هل تم رفعها على المدخرات والودائع؟

بعد الاجتماع الذي عقدته لجنة السياسة النفدية بالبنك المركزي والذي اتخذ فيه قرار خفض قيمة الجنيه المصري ورفع سعر الفوائد البنكية، ما هو سعر الفائدة في البريد المصري اليوم؟ وهل تم اتخاذ نفس موقف البنوك حيالها؟

وتوقع العملاء أن يرتفع سعر الفائدة في البريد المصري اليوم أسوة برفعها في البنوك على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل لـ 9.25%، 10.25% و9.75%.

سعر الفائدة في البريد المصري اليوم

ونظام صرف سعر الفائدة في البريد المصري اليوم والمتبع من الهيئة القومية للبريد يعتمد على صرف أرباح سنوية يتم إضافتها مع بداية السنة المالية الجديدة على الودائع المالية في شهر يوليو من كل عام بواقع 7% من قيمة المبلغ الأصلي.

وحتى الآن لم تصدر أية قرارات من الهيئة القومية للبريد تفيد بتحريك سعر الفائدة في البريد المصري اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 عن سعرها المذكور سواء بالزيادة أو النقصان على خلاف توقعات المودعين.

وحتى يتم إصدار قرار أو توضيح من الهيئة القومية للبريد فإن سعر الفائدة في البريد المصري اليوم هو 17 % ثابتًا على قيمته الأخيرة، فيما بلغ إجمالي قيم الودائع البريدية بمختلف محافظات الجمهورية لجميع العملاء المودعين 210 مليار جنيه.

وعلى الرغم من انخفاض سعر الفائدة في البريد المصري اليوم مقارنة بشهادات استثمار البنوك، إلا أن الكثير من العملاء يفضلون إيداع أموالهم به.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية