رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تعطيل الدراسة غدا الخميس في الإسكندرية؟ (قرار رسمي)

هل يتم تعطيل الدراسة غدا الخميس في الإسكندرية؟ (قرار رسمي)

أصدرت محافظة الإسكندرية بيانا، مساء الأربعاء، بشأن الموقف من تعطيل الدراسة غدا الخميس لسوء الأحوال الجوية.

وكانت المحافظة شهدت تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بقرار من المحافظ يشمل الطلاب والمعلمين حرصا على سلامته من أحوال الطقس السيئة.

وتضمن بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم بشأن طقس الخميس أنه من المتوقع هطول أمطار وانخفاض في درجة الحرارة مع نشاط للرياح.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدا الخميس

وأعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة غدا الخميس للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

وأوضح بيان المحافظة أن القرار اتخذ وفقا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية  .

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك  إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها .

 ومن جهته أصدر مدير مديرية التربية والتعليم، الدكتور محمد سعد، تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولا بأول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011