رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة رئيس الوزراء في افتتاح معرض أهلا رمضان

كلمة رئيس الوزراء في افتتاح معرض أهلا رمضان

افتتح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، المعرض الرئيسي لمعارض أهلا رمضان، بحضور وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، ووزيرة التجارة، نيفين جامع، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال.

ويقام معرض أهلا رمضان الرئيسي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر ويستمر الذي يستمر خلال الفترة من 24 مارس وحتى 31 مارس الجاري.

كلمة رئيس الوزراء اليوم

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الدولة تسعى دائما إلى مد مظلة الحماية الاجتماعية وتحمل العبء عن المواطن، وأن الدولة لديها مخزون كاف من السلع الأساسية.

وأشار أن برنامج الإصلاح الاقتصادي مكن مصر من الوقوف أمام الأزمات، مؤكدا على أن الدولة تضع استراتيجية طويلة الأجل للتعامل مع التداعيات العالمية للأزمة الأوكرانية.

وكشف أن الرئيس السيسي، وجه باستمرار مثل هذه المعارض عقب شهر رمضان لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، لافتا  إلى أن الأزمة العالمية ترمي بظلالها على جميع الدول .

وأشار إلى أن مصر لديها مخزون يكفي للمدي البعيد وأن الحكومة تخطط تحركاتها على السيناريو المتشائم حتى نكون قادرين على الصمود لفترة طويل.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل معرض أهلا رمضان ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30%، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان الياميش، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011