رئيس التحرير أحمد متولي
 هل مصاريف المدارس الخاصة 2022 زادت بعد انخفاض سعر الجنيه وارتفاع الدولار؟

هل مصاريف المدارس الخاصة 2022 زادت بعد انخفاض سعر الجنيه وارتفاع الدولار؟

تساؤل جال في أذهان أولياء الأمور حول التغيرات الاقتصادية التي شهدتها مصر في الفترة الراهنة، وهل مصاريف المدارس الخاصة 2022 زادت بعد انخفاض سعر الجنيه وارتفاع الدولار؟

وأثر انخفاض سعر الجنيه المصري على أسعار العديد من السلع، ومن المتوقع أن تتأثر بالتبعية مصاريف المدارس الخاصة 2022 والدولية، خاصة تلك التي يتم سدادها بالدولار الأمريكي.

مصاريف المدارس الخاصة 2022

ومسألة مصاريف المدارس الخاصة 2022 نظمها القانون رقم 139 لسنة 1981 والذي ينص على مجموعة من القواعد والإجراءات القانونية التي يتم من خلالها تحديد سير العملية التعليمية وتحديد الآليات المقررة على أصحاب المدارس الخاصة.

ويعمل القانون الخاص بتنظيم مصاريف المدارس الخاصة 2022 على تصدي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإجراءات زيادة الأعباء على المواطنين بهدف تنشئة الأجيال القادمة على أسس سليمة.

وينص القانون في تحديد مصاريف المدارس الخاصة 2022 أنه يجوز للمحافظ أن يقرر إعادة تقييم المصروفات المدرسية المقررة على التلاميذ في المدارس الخاصة المعتمدة في وقت صدور هذا القانون.

هل مصاريف المدارس الخاصة 2022 زادت بعد انخفاض سعر الجنيه؟

وفيما يتعلق بسؤال هل مصاريف المدارس الخاصة 2022 زادت بعد انخفاض سعر الجنيه المصري، فلم يصدر أي قرار حتى الآن يتعلق بهذا الأمر، ولكن بعض المدارس تقوم باستيراد الأدوات المدرسية، وبالتالي سوف تتأثر بارتفاع أو انخفاض قيمة الدولار، خاصة مع ارتفاع قيمة الشحن وأسعار البضائع.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية