رئيس التحرير أحمد متولي
 هالة رجائي عطية تفارق الحياة قبل وفاة والدها بشهرين فمن هي ؟

هالة رجائي عطية تفارق الحياة قبل وفاة والدها بشهرين فمن هي ؟

رحل اليوم السبت 26 مارس 2022، عن عالمنا الفقيه الدستوري ونقيب المحامين رجائي عطية عن عمر ناهز الـ84 عاما خلال ترافعه أمام الدائرة 12 جنايات، وقد فارقت الحياه نجلته الكبرى هالة رجائي عطية قبل وفاته بشهرين.

وفاة رجائي عطية

يعتبر المحامي رجائي عطية واحدا من أبرز المحامين في مصر والوطن العربي، ويعد واحدا من الفقهاء الدستوريين على مستوى العالم العربي، وقد ولد رجائي عطية في 6 أغسطس 1938 في شبين الكوم بمحافظة المنوفية، واختير نقيبا للمحامين منذ 20 مارس 2020 خلفا لسامح عاشور النقيب السابق.

ورحل الفقيه الدستوري الكبير عن عالمنا اليوم السبت 26 مارس 2022، وذلك اثناء ترافعه في أحدى القضايا المنظورة بمحكمة جنوب الجيزة والمتهم فيها عدد من المحامين وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية وسقوطه مغشيا عليه في قاعة المحكمة وسط حزب كبير من المحامين على رحيل العلامة والفقيه الدستوري.

هالة رجائي عطية

قبل رحيل الفقيه الدستوري والعلامة رجائي عطية، رحلت عن الحياة نجلته الكبري هالة رجائي عطية، حيث أعلن نقيب المحامين الراحل في يناير الماضي عبر صفحته الشخصية فيس بوك رحيل نجلته هالة رجائي عطية.

وقد شيعت الجنازة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين فيما اقيم العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية.

وهالة رجائي عطية هي البنت الكبرى لنقيب المحامين الراحل وكانت تعمل مهندسة ولها بنت وحيدة وهي سلمى عمرو صلاح، وزوجة الفندقي عمرو صلاح غزالة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011