رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات رئيس الوزراء اليوم لشهر رمضان.. بينها السماح بإقامة موائد الرحمن

قرارات رئيس الوزراء اليوم لشهر رمضان.. بينها السماح بإقامة موائد الرحمن

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، القرارات التي اتخذتها لجنة إدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تطبق مع بداية شهر أبريل بالتزامل مع بداية رمضان.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين بالحضور أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

قرارت رئيس الوزراء اليوم لشهر رمضان

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أنه خلال الاجتماع تمت الموافقة على تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، وجاءت على النحو التالي:

  • السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد.

  • السماح بأداء درس العصر، وخاطرة التراويح، بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان.

  •  السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان.

  • مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها في شهر رمضان حتى الساعة الثانية صباحا.

  • الموافقة على إقامة الأفراح والاحتفالات في القاعات المغلقة بالفنادق، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أنه مع الالتزام بجميع إجراءات التباعد وارتداء الكمامة وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء بدرس العصر وخاطرة التراويح خلال شهر رمضان ، مع تأكيد الوزارة على ما أكدت عليه من قبل أن يكون درس العصر في حدود عشر دقائق وخاطرة التراويح ما بين خمس إلى سبع دقائق.

 وقال إن اللجنة وافقت كذلك على السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون وزارة الأوقاف مسئولة عن المساجد وملحقاتها، وبتصريح منها ، وتكون وزارة التنمية المحلية من خلال المحافظين مسئولة عن إقامتها في الأماكن العامة وبتصريح منها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011