رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد يوم اليتيم 2022 في مصر والدول العربية

موعد يوم اليتيم 2022 في مصر والدول العربية

هو يوم هام ليس في مصر، بل في دول العالم العربي أجمع يحتفلوا به من أجل احتواء الأطفال الأيتام والذين ليس لديهم أب أو أم لمختلف الأسباب، وفي هذا التقرير ننشر لكم موعد يوم اليتيم 2022.

يوم اليتيم

ويعد يوم اليتيم أحد الأيام التي يحتوي فيها الأشخاص الأطفال الأيتام من خلال التعاطف معهم وإظهار حبهم لهؤلاء الأطفال بعدما فقدوا الأب أو الأم أو كلاهما.

ويحفز الأشخاص بعضهم البعض لشراء الملابس الجديدة والألعاب والمأكولات لهؤلاء الأطفال، وليس هذا فحسب، بل يوم عدد كبير من الأشخاص بتفضة وقتهم في يوم اليتيم من أجل الذهاب لأحد دور الأيتام وقضاء وقت معهم سواء في اللعب والترفيه أو التعليم وغيرها من الأنشطة المختلفة.

ويعيش الأطفال الأيتام أوقاتًا كثيرة صعبة طوال العام، ولكن مع يوم اليتيم يلتف الجميع حولهم، ويحاولون تعويضهم لما يشعرون به من نقص بسبب فقدان أحد أباءهم.

ويتم تنظيم الكثير من الحفلات الخيرية وجمع الملابس النظيفة والألعاب الترفيهية وإعداد وجبات الطعام المختلفة، ويقوم بعض الأشخاص بكفالة هؤلاء الأيتام وسداد بعض الأموال لهم من خلال دار أيتام يثقون فيه.

موعد يوم اليتيم 2022

وموعد يوم اليتيم 2022 في مصر هو يوم خاص جدًا، بدأ الاحتفال به منذ عام 2004، بعدما أسسته دار الاورمان وهي أكبر مؤسسة خيرية في مصر.

ويكون موعد يوم اليتيم 2022 في مصر والدول العربية في أول جمعة من شهر أبريل، وهذا العام يوافق 1 أبريل 2022.

وليس ضروريًا أن يكون يوم اليتيم موافق اليوم الأول من شهر أبريل في كل سنة، حيث أنه يكون أول جمعة من أبريل دون التقيد بأول يوم من الشهر.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم