رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم في تصفيات كأس العالم

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم في تصفيات كأس العالم

ينشر «شبابيك» متابعة لحظية لنتيجة مباراة منتخب مصر والسنغال، اليوم الثلاثاء، في إطار تصفيات كأس العالم، والتي تحدد المتأهل بينهما إلى المونديال.

ويتابع ملايين المصريين نتيجة مباراة منتخب مصر ضد السنغال، والتي إن جاءت في صالح الفراعنة سيتأهلون رسميا إلى المونديال للمرة الرابعة تاريخيا وللمرة الثانية على التوالي.

مباراة مصر والسنغال اليوم

وانطلقت مباراة مصر والسنغال في تمام الساعة السابعة من مساء بتوقيت القاهرة، رغم المطالبات المصرية بتأجيلها بسبب تأخر حافة الفراعنة.

ويستض اللقاء ستاد عبدالله واد بحضوء جماهيري سنغالي يقارب السعة الكاملة للملعب، ويقوده تحكيميا الجزائري مصطفى غربال، في ظل وجود تقنية حكم الفيديو المساعد.

وكانت مواجهة الذهاب التي احتضنها ستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد سجله قائد المنتخب المصري محمد صلاح.

ويحتاج المنتخب المصري إلى أي تعادل أو الفوز بأي نتيجة لخطف بطاقة التأهل للمونديال.

وعلى الجانب الآخر يحتاج المنتخب السنغالي للفوز بفارق هدفين أو أكثر للعبور لكأس العالم، وأي تعادل أو فوز بفارق هدف مع تسجيل المنتخب المصري سيفقد بطاقة التأهل لصالح مصر بفضل قاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض.

أما في حال تكررت نتيجة مباراة الذهاب وفاز المنتخب السنغالي بفارق هدف سيتم اللجوء لأشواط إضافية وركلات ترجيح لحسم أمر اسم المنتخب المتأهل.

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم

نتيجة مباراة مصر والسنغال انتهت في وقتها الأصلي (1 – 0) للسنغال.

وانتهت بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 1 لمنتخب السنغال الذي صعد لكأس العالم.

الهدف الأول للسمنتخب السنغالي جاء عن طريق مهاجمه بولاي ديا في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة بعد تنفيذ كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء وصلت لمنطقة الست ياردات ووحدها ديا أمام أقدامه ليضعها في الشباك بسهولة.

ويشار أن المنتخب المصري يدخل المباراة بتشكيلة أقرب إلى أن تكون اضطرارية، حيث يغيب المدافعان الأساسيان للمنتخب محمود الونش للإيقاف، ومحمد عبدالمنعم للإصابة.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، وعمر جابر.

خط الوسط: محمد النني، وحمدي فتحي، وعمرو السولية.

خط الهجوم: محمود تريزيجيه، ومحمد صلاح، وعمر مرموش.

ويجلس على مقاعد البدلاء: محمد أبو جبل، ومحمد صبحي، وأيمن أشرف، ومحمود علاء، وعلي جبر، وعمر كمال عبدالواحد، وإمام عاشور، ونبيل عماد دونجا، وأحمد السيد زيزو، ومحمد مجدي أفشة، ومروان حمدي، ومصطفى محمد.

وأجرى المدير الفني للمنتخب السنغالي، أليو سيسيه، تشكيل فريقه الذي سيبدأ مواجهة الليلة، وشهد التشكيل تعديلات خاصة مع إصالة عبدو ديالو في الذهاب.

وجاء تشكيل منتخب السنغال لمباراة اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: ساليو سيس، وبابي سيس، وكاليدو كوليبالي، ويوسف سابالي.

خط الوسط: نامبليس ميندي، وإدريسا جانا جاي.

خط الوسط الهجومي: إسماعيلا سار، وساديو ماني، وبونا سار.

الهجوم: بولاي ديا.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: بينجورو كامارا، وكيتا بالدي دياو، وشيخو كوياتيه، وحبيب ديالو، وفودي بالو توريه، وباب جايي، ومامادو ندياي، وشيخ أحمدو بمبا مباكي دينج، وباب ماتار سار، وفامارا ديديو، ومصطفى نيم، وأليونا بادارا فاتي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011