رئيس التحرير أحمد متولي
 ديانة إدوارد ميندي حارس السنغال وتشيلسي

ديانة إدوارد ميندي حارس السنغال وتشيلسي

حارس كبير تألق في ساحات الكرة الأوروبية، مما جعله يدخل قائمة أفضل حراس القارة السمراء في تاريخها، وفي هذا التقرير نخبركم عن بعض الجوانب الشخصية في حياته وديانة إدوارد ميندي حارس السنغال وتشيلسي.

جنسية إدوارد ميندي

والد إدوارد ميندي من غينيا بيساو، بينما والدته سنغالية، وهو يحمل الجنسية السنغالية وجنسية غينيا بيساو.

وشارك ميندي مع منتخب غينيا بيساو في 2016 بمباراة ودية، ولكنه رفض الاستمرار والمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2017، وانضم لمنتخب السنغال.

وأول ظهور لإدوارد ميندي مع السنغال كان أمام غينيا الإستوائية في 18 نوفمبر 2018، وفاز الأسود بهدف نظيف.

ومن أبرز إنجازات إدوارد ميندي بطولة دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، وكأس السوبر الأوروبي 2021، وكأس العالم في نفس العام.

بينما منتخب السنغال توج معه ببطولة كأس الأمم الأفريقية في 2021، وحصد جائزة أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا في 2021، وجائزة أفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية لنفس العام، وتواجد في تشكيل أفضل اللاعبين.

ديانة إدوارد ميندي

وبخصوص ديانة إدوارد ميندي حارس مرمى السنغال وتشيلسي، فلم يكشف عنها اللاعب طوال مسيرته الاحترافية، أو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن كشفت مجلة إنجليزية متخصصة في الترفيه، عن الجانب الشخصي لإدوارد ميندي، وأكدت أن ديانته هي الإسلام، حيث إنه مسلم الجنسية.

بدأ ميندي حياته الاحترافية في نادي تشيربورج ثم أولمبيك مارسيليا، وبعدها ستاد ريمس ثم ستاد رين، وأخيرًا نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2020.

وانضم ميندي إلى نادي تشيلسي ولمدة 5 أعوام مقابل 22 مليون جنيه استرليني، وبدأ مسيرة الشهرة والتألق ليصبح أفضل حارس في العالم.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم