كتاب السندباد للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الترم الثاني pdf

كتاب السندباد للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الترم الثاني pdf

ينشر «شبابيك» نسخة pdf من كتاب السندباد للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الترم الثاني بأحدث نسخة تحتوي على التقييمات والإجابات.

كتاب السندباد للصف الرابع الابتدائي لغة عربية الترم الثاني  

ويبدأ منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني بالمحور الثالث والذي يحمل اسم مجتمعي، وفيه الموضوع الأول ترشيد الماء، وشرحه في الكتاب عبارة عن أنشطة نص الاستماع الماء سر الحياة، وشعر بلادي اسلمي، ونص معلوماتي الري على مر العصور، ونموذج كتابة مطوية، ولاحظ وتعلم.

والموضوع الثاني في المنهج إعادة التدوير، وحتوياته أنشطة نص الاستماع النفايات الإلكترونية، وقصة حلم ليس مستحيلا، ونص معلوماتي دليل إعادة التدوير، ونموذج كتابة لوحة إرشادية، ولاحظ وتعلم، والمشروع الأول احترام المهن.

الموضوع الثالث تحت مسمى الطاقة المتجددة مقسم إلى أنشطة نص الاستماع حوار مباشر، وقصة طاقتنا من بيئتنا، ونص معلوماتي بنيان سد عالي جديد، ونموذج كتابة تقرير لرحلة، ولاحظ وتعلم، ومعجمي الصغير.

وفي كل موضوع ستجد النص الكتاب مقسم على فقرات كل منها تتناول فكرة بعينها، والفقرات مكتوبة بالتشكيل لتتمكن من قراءتها بطريقة صحيحة، وأسماء أطراف الحديث محددة بلون مختلف لتتذكر قائل كل مقولة، ويتبع ذلك اللغويات وهي معاني الكلمات موضوعة في جداول، ثم أسئلة مجاب عنها.

ويلي الأسئلة أنشطة الكتاب المدرسي، وهي هامة كونها موضوعة على نظام أسئلة النظام التعليمي الجديد الذي يختبر عليه الطلاب في نهاية كل فصل دراسي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011