رئيس التحرير أحمد متولي
 هجوم على سفيرة مصر في السنغال بعد أحداث مباراة تصفيات كأس العالم.. أبرزهم أحمد موسى(فيديو)

هجوم على سفيرة مصر في السنغال بعد أحداث مباراة تصفيات كأس العالم.. أبرزهم أحمد موسى(فيديو)

ليس الهجوم على لاعبي الفراعنة بعد فشل الصعود إلى كأس العالم 2022 في قطر، بل طال هذا الهجوم سفيرة مصر في السنغال، والتي تعرضت لانتقادات كثيرة.

وفشل منتخب مصر في الصعود إلى كأس العالم 2022 بعد الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، حيث أهدار محمد صلاح ركلة مصر الأولى، ثم أحمد سيد زيزو الثانية، ومصطفى محمد هو الآخر، ليفشل الفراعنة في الصعود رسميًا.

سفيرة مصر في السنغال

وعقب تأهل السنغال إلى كأس العالم رسميًا، شهدت أحداث مباراة مصر اعتدادت من الجماهير السنغالية على اللاعبين المصريين بزجاجات المياه ورشهم بالمياه، وكذلك الجماهير المصرية.

وتعرض لاعبو منتخب مصر لرشقهم بالزجاجات الفارغة والممتلئة وخصوصًا مع خروج محمد صلاح، حيث رشت الجماهير المياه عليه وسط حراسة مشددة.

وتعرضت سفيرة مصر في السنغال لهجوم كبير بسبب عدم القدرة على حماية بعثة منتخب الفراعنة في السنغال، وتعرض اللاعبين والجماهير لهجوم.

ومن أول مهاجمي سفيرة مصر في السنغال هو أحمد موسى، عبر برنامجه على مسؤوليتي.

وقال أحمد موسى أن سفيرة مصر في السنغال لم تقم بعملها نهائيًا، حيث إنها لم تؤدي ما عليها من واجبات ولا أي جزء، وجميع المصريين اشتكوا منها.

وأضاف أن الجماهير المصرية نامت في مطار داكار بالعاصمة، ولم يتلقوا أي اهتمام من سفيرة مصر في السنغال.

وأوضح أحمد موسى أنه كان من المفترض أن تساند سفيرة مصر في السنغال الجماهير المصرية في السنغال مثلما فعل السفير مدحت المليجي في الكاميرون.

واختتم أن مصر بلد كبيرة، وإذا كانت سفير مصر في السنغال لا تعرف قيمة البلاد يجب أن ترحل من هذا المنصب.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم